رئيسيعربي ودولي

الجامعة العربية: الهدن الإنسانية في غزة ليست من صميم الموقف العربي

الجامعة العربية: الموقف العربي يطالب بوقف كامل لإطلاق النار في غزة

أردني – قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، الخميس، إن الهدن الإنسانية في قطاع غزة ليست من صميم الموقف العربي الذي يطالب بوقف كامل لإطلاق النار.

وذكر زكي في بيان، أن الهدن الإنسانية هي أفكار تتحدث بها جهات لمحاولة التعامل مع الوضع الإنساني المتدهور الذي صار بسبب الحرب والعدوان الإسرائيلي.

الخميس، اختتم وزراء الخارجة العرب، اجتماعهم التحضيري للقمة العربية الطارئة المقرر عقدها السبت في السعودية لبحث سبل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأوضح الأمين العام المساعد أن الموقف العربي يرتكز بشكل واضح وصريح على وقف إطلاق النار بشكل فوري، مضيفا: “هذا هو صلب الموقف العربي”.

وبشأن وجود مساعٍ من إسرائيل وبعض الأطراف لفصل غزة عن الضفة الغربية وإرسال قوات متعددة الجنسيات إلى غزة، أكد أن كل ما يطرح من أفكار إسرائيلية أو من دول أخرى في سبيل فصل غزة عن الضفة الغربية مرفوض.

وقال زكي إن الموقف العربي قرأ هذه الأفكار جيدا واكتشفها ولا يسمح بها ولن يتماشى معها.

وأقر الوزراء في اجتماعهم الذي عقد في الرياض برئاسة وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان وبحضور وزراء الخارجية ورؤساء الوفود والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الصيغة النهائية لمشروع القرار الذي سيرفع إلى القمة العربية للنظر في اعتماده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى