رئيسيمحليات

“الخيرية الأردنية الهاشمية”: تأمين أكثر من 37 ألف مستفيد بالمساعدات في غزة

الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تستمر في توزيعاتها داخل قطاع غزة

أردني – قامت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بتنفيذ عدد من توزيعات الطرود الصحية والغذائية والمياه النقية بالإضافة إلى الوجبات الساخنة على الأهل في قطاع غزة في عدة مناطق بالتعاون مع المنظمات الدولية الشريكة، وذلك امتداًدا لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية لمد يد العون وإرسال المساعدات إلى أهلنا في غزة.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي في بيان صحفي: “حرصنا ومنذ إطلاق حملتنا لأهلنا في غزة على التنسيق مع الجهات الرسمية ووزارة الصحة الفلسطينية ووزارة التنمية الاجتماعية، والتعاون مع شركائنا في الميدان من المنظمات الدولية، حيث تمكنّا من تأمين أكثر من 37,000 مستفيد بوجبات ساخنة وطرود صحية وغذائية ومياه نقية، وجاري العمل على تأمين المزيد من المساعدات المتنوعة وإمداد المستشفيات في قطاع غزة بالمواد الطبية والأدوية وأي احتياجات أساسية وضرورية في مثل هذه الأوضاع”.

وتستمر الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في استقبال التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي، بنك الاتحاد – فرع الوحدات – JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06 ، بالإضافة إلى CliQ على الاسم المستعار JHCOGAZA والمحافظ الإلكترونية وإي فواتيركم والصرافين والموقع الإلكتروني الخاص بها www.jhco.org.jo . وأما التبرعات العينية فتم التعاون مع وزارة الداخلية لاستقبالها في مراكز المحافظات ومن خلال التنسيق مع الحكام الإداريين.

وقامت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ومنذ بداية الأزمة بإرسال ثلاث طائرات محملة بالأدوية والمستهلكات الطبية بالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقوات المسلحة الأردنية/ سلاح الجو والأجهزة الأمنية، حيث تم إرسالها إلى جمهورية مصر العربية وإدخال المساعدات من خلال معبر رفح بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري وتم تسليمها إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأنروا) لتوزيعها على المستشفيات وحسب الاحتياجات الواردة.

المملكة

جانب من المساعدات التي تقدمها الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في مدرسة بقطاع غزة تؤوي نازحين فلسطينيين.(الهيئة الخيرية الهاشمية)
جانب من المساعدات التي تقدمها الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في مدرسة بقطاع غزة تؤوي نازحين فلسطينيين.(الهيئة الخيرية الهاشمية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى