محليات

الشواربة: مبارك لعَمّان “درة التاج الهاشمي”

أردني – أعلنت أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ، حصول العاصمة الاردنية عمان على المركز الأول في جائزة المدينة المستدامة والمرنة وعلى المركز الثاني في جائزة التميز للتحول الإلكتروني والذكي.

وبارك الشواربة هذا الانجاز في تغريدة له عبر حسابه في منصة X الخميس، مثمنا الجهود المخلصة للزميلات والزملاء في أمانة عمان لتحقيق هذا الانجاز .

وأعلنت لجنة تحكيم جوائز الدورة الرابعة عشرة خلال مؤتمر صحفي ، أن 11 مدينة تبارت على جائزة المدينة المستدامة والمرنة ليحصد “المركز الأول: أمانة عمان الكبرى – مدينة عمان في المملكة الأردنية الهاشمية، والمركز الثاني: ولاية جهة العيون – مدينة العيون في المملكة المغربية، والمركز الثالث: محافظة ظفار – سلطنة عمان”.

 

وفيما يخص جائزة التميز في التحول الإلكتروني والذكي والتي تقدمت لها ست مشاركات من مدن عربية مختلفة، فقد فازت بالمركز الأول بلدية الدوحة بقطر، وعاد المركز الثاني لأمانة عمان الكبرى بالأردن ، فيما احتلت المركز الثالث المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري – مدينة عمان- بالأردن.

وبخصوص جائزة المدينة المبدعة التي تقدمت لها خمس مشاركات، أشارت اللجنة إلى أنه تم حجب الجائزة عن المركز الأول، بينما فازت بالمركز الثاني المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري – مدينة عمان بالادرن وبالمركز الثالث مكرر بلدية رام الله في دولة فلسطين، وبالمركز الثالث مكرر بلدية قابس في تونس .

يذكر أن جائزة المدن العربية هي إحدى مؤسسات منظمة المدن العربية، وقد تأسست بقرار من المؤتمر العام السابع لمنظمة المدن العربية ل 1983، وتهدف إلى حث المدن العربية على التجديد والابتكار، ارتكازا على الطابع المعماري العربي الإسلامي في العمارة المعاصرة، والحفاظ على هوية المدينة العربية وتراثها وصيانة المعالم والمآثر التاريخية وتشجيع المهندسين والمخططين العرب للحفاظ على البيئة والتصدي للملوثات، وتكريس الاهتمـام بالتخضير وتجميل المدن، وانتهاج الخطط العلمية في إضـفـاء البهجـة والجمال على المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى