محليات

الصفدي: الأردنيون تلاحموا مع قيادتهم دعما للأشقاء الفلسطينيين

أردني – أكد رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي أن جبهتنا الداخلية متماسكة وأن الأردنيين برهنوا حرصهم على وطنهم وتلاحموا مع قيادتهم في جلاء الحقائق أمام المجتمع الدولي حيال ما يجري من جرائم حرب بحق أهلنا العزل في قطاع غزة.

حديث الصفدي جاء خلال لقاء للمكتب الدائم في المجلس مع رؤساء اللجان النيابية، حيث شدد على أن الأردنيين سيبقون في موقف موحد خلف جلالة الملك وجيشنا وأجهزتنا الأمنية دعما للأشقاء الفلسطينيين.

وأكد الصفدي أن توجيهات جلالته في خطاب العرش تحفز المجلس الى مواصلة دوره الدستوري وأن يكون بحجم المسؤوليات الملقاة على عاتقه في المرحلة الراهنة، مؤكداً بهذا الصدد الدور الهام الذي تضطلع به اللجان النيابية الدائمة باعتبارها المطبخ الرئيسي في العمل التشريعي.

وأشار الصفدي إلى أن المكتب الدائم مستعد لتسخير كل الجهود لتسهيل عمل اللجان ورفدها بكل ما يلزم للقيام بمهامها الرقابية والتشريعية، مؤكداً أن رؤساء اللجان وأعضاءها لديهم خبرات وكفاءات تمكنهم من القيام بمسؤولياتهم على أكمل وجه لخدمة مسيرة البناء الوطني.

من جهته أكد أعضاء المكتب الدائم ورؤساء اللجان النيابية، على أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني سيبقى العون والسند والظهير لأهلنا في فلسطين المحتلة، وأن المجلس لن يدخر جهداً في تعرية المحتل وذلك عبر رسائل يبرقها للبرلمانات الدولية تكشف زيف المحتل وتطالب بمحاكمة قادته أمام العدالة الدولية على ما ارتكبه من جرائم ومجازر بحق الأشقاء في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى