إقتصاد وإستثمار

الطاقة تناقش خيارات الأطر القانونية والتنظيمية لإنتاج الهيدروجين الاخضر، واستخدامه وتصديره في الأردن

أردني – برعاية أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدينة المهندسة أماني العزام عقدت الوزارة اليوم الأثنين ورشة عمل بعنوان ” الأردن: خيارات الأطر القانونية والتنظيمية لإنتاج الهيدروجين الاخضر، استخدامه وتصديره” والتي تهدف الى تحديد الخيارات الاستراتيجية للأطر القانونية والتشريعية والتنظيمية المتعلقة بمشاريع الهيدروجين في الاردن، مما يعمل على تشجيع القطاع الخاص للاستثمار وخلق فرص العمل ودعم الصناعة.
تناولت الورشة التي تستمر فعالياتها ليومين، ثلاثة محاور تناولتها الدراسة، يتمثل أولها بالتوصيات الخاصة بتحسين البيئة التشريعية والتنظيمية المتعلقة بصناعة الهيدروجين الأخضر والأمونيا بناء على الخبرات الدولية في المجال، مع تحديد دور الجهات المعنية المختلفة في الاردن بهذه الصناعة.
ويتطرق المحور الثاني في الدراسة الى الخيارات الفنية لإنتاج الهيدروجين الاخضر والامونيا بأقل التكاليف وبأعلى جودة، ويتناول المحور الاخير فيها تحديد افضل خيارات الأطر التسويقية والتجارية لإنتاج وتوزيع وتصدير الهيدروجين والامونيا بناء على الخبرات الدولية في هذا المجال.
اعد الدراسة استشاري عالمي في مجال quality energy development والمعين من قبل البنك الدولي من خلال اﻟﺼﻨﺪوق اﻻﺋﺘﻤﺎﻧﻲ ﻣﺘﻌﺪد اﻟﻤﺎﻧﺤﻴﻦ ﻟﻠﻨﻤﻮ ﻓﻲ اﻷردن، و حضر الورشة ممثلو قطاع الطاقة في الأردن بما في ذلك الوزارات والهيئات الحكومية الأردنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى