عربي ودوليفرعي

المقاومة تعلن استهداف آليات عسكرية إسرائيلية

أردني – أعلنت كتائب عز الدين القسام، الخميس، أنها استهدفت دبابة وجرافتين وآليات للاحتلال الإسرائيلي في محور شمال غرب غزة بقذائف “الياسين 105”.

ونشرت الكتائب، وهي الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في بيانات مقتضبة عدة أنها استهدفت في محور شمال غرب غزة فجرا بقذائف الياسين 105 “دبابة وجرافة صهيونيتين”، ثم “جرافة صهيونية”، تلاهما “آليتين صهيونيتين”.

ولاحقا، أعلنت الكتائب استهداف دبابة إسرائيلية حولها عدد من الجنود في منطقة جحر الديك بقذيفة الياسين 105.

ويأتي ذلك في ظل اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وجيش الاحتلال في الشمال الغربي لمدينة غزة، وسط قصف مدفعي إسرائيلي مكثف على مناطق عدة أبرزها شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وتواصل آلة الحرب الإسرائيلية شن غارات، بالطائرات الحربية، والمدفعية، والزوارق الحربية، في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، تركزت في المنطقة الشمالية الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت سلسلة غارات عنيفة في شمال غرب القطاع في بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا، وصولا إلى حي الكرامة، كما قصفت محيط أبراج الفيروز.

وأَضافت أن طائرات الاحتلال الحربية ومدفعية الاحتلال تقصف بشكل مكثف المنطقة الجنوبية الشرقية لمدينة غزة، وعلى مخيم الشاطئ ومحيطه، وصولا إلى حي النصر والشيخ رضوان في المدينة.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر الخميس، سلسلة غارات في محيط مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في حي تل الهوا جنوبي غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال بعشرات القذائف محيط المستشفى التركي الذي تم إخلاؤه من الطواقم الطبية والمرضى إثر الغارات الكثيفة في محيطه والمباشرة عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى