عربي ودولي

المقاومة تعلن تدمير 3 دبابات وناقلة جند إسرائيلية

أردني – أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الأحد، أنها دمرت 3 دبابات وناقلة جند إسرائيلية على الأقل بقذائف الياسين 105، في رد على العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 تشرين الأول الماضي.

وقالت الكتائب عبر حسابها على تيلغرام، في منشورات منفصلة، أنها دمرت “دبابتين إسرائيليتين في محور جنوب غرب غزة بقذائف “الياسين 105″، إضافة إلى دبابة ثالثة في الموقع ذاته في وقت لاحق.

وأضافت أنها دمرت ناقلة جند إسرائيلية في محور شمال غربي مدينة غزة بقذيفة الياسين 105، واستهدفت قوة إسرائيلية راجلة بعبوة مضادة للأفراد في منطقة خزاعة شرق خانيونس، مشيرة إلى أنها حققت فيها إصابة مباشرة.

واستشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون، منذ فجر الأحد، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في قصف إسرائيلي مستمر على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، لليوم الـ37 على التوالي.

وأسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، عن ارتقاء أكثر من 11100 شهيد، بينهم أكثر من 8000 طفل وامرأة، إضافة إلى إصابة 27490 فلسطينيا، غالبيتهم من النساء والأطفال، في حصيلة غير نهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى