رياضة

بسيناريو درامي.. رأسية أراوخو تنقذ برشلونة من فخ سوسيداد

أردني – حقق برشلونة انتصارا قاتلا بنتيجة (1-0)، خلال مواجهة مضيفه ريال سوسيداد، مساء امس السبت، ضمن منافسات الجولة 12 من الليجا، على ملعب “أنويتا”.

وسجل هدف المباراة الوحيد رونالد أراوخو في الدقيقة (90+2).

وبهذا الانتصار يقفز برشلونة إلى المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا برصيد 27 نقطة، بينما ريال سوسيداد في المركز السادس برصيد 19 نقطة.

الشوط الأول

بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، حيث صوب بارينتشيتا كرة قوية داخل المنطقة، تألق الحارس تير شتيجن في التصدي لها في الدقيقة الأولى.

وأخطأ كوندي مدافع البلوجرانا في التمرير بشكل ساذج، لتصل الكرة إلى أويارزابال، الذي انفرد بتير شتيجن والذي تألق مجددا في التصدي لتسديدته في الدقيقة 2 وحولها إلى الركنية.

الضغط كان مستمرا، حيث ارتقى ميكيل ميرينو وسدد كرة رأسية، مرت بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة الثالثة، وواصل تير شتيجن تألقه بالتصدي لتسديدة من كوبو في الدقيقة 15.

وحاول كانسيلو جناح برشلونة، التصويب من خارج المنطقة، لكن الكرة مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 26.

وطالب جواو فيليكس بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 44، بعد التحام قوي من زوبيلديا، لكن حكم المباراة لم يحتسب أي شيء.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، كاد برايس مينديز أن يفتتح التسجيل لأصحاب الأرض، حيث استغل تمريرة من زميله كوبو وصوب مباشرة، لولا تألق الحارس تير شتيجن في الدقيقة 53.

وحاول تشافي تنشيط الخط الهجومي، إذ دفع بفيران توريس وبيدري ولامين يامال، للضغط بشكل أكبر على دفاعات الفريق الباسكي.

وأرسل أندير بارينتشيتا تصويبة صاروخية من الطرف الأيسر على حدود منطقة الجزاء، لكن تير شتيجن كالعادة تصدى لها وحولها إلى الركنية في الدقيقة 71.

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لبرشلونة في الدقيقة 74، نفذها رافينيا لكن الكرة مرت أعلى العارضة الأفقية لمرمى الحارس ريميرو.

وكاد أراوخو أن يخطف هدفا قاتلا لبرشلونة في الدقيقة 90، بتصويبة مباغتة لكن الحارس ريميرو تصدى لها.

وأهدر جافي فرصة التسجيل في الدقيقة 90+1، حيث انطلق وانفرد بالحارس ريميرو الذي تصدى لتصويبته.

وأرسل جوندوجان كرة ساقطة داخل المنطقة باتجاه أراوخو الذي ارتقى وسدد كرة رأسية في شباك الفريق الباسكي في الدقيقة (90+2)، ليمنح البلوجرانا 3 نقاط ثمينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى