رياضة

ريال مدريد يسحق فالنسيا.. ويواصل مطاردة جيرونا

أردني – حقق ريال مدريد انتصارا عريضا 5-1 خلال مواجهة فالنسيا، امس السبت، ضمن منافسات الجولة 13 من الليجا، في معقل الميرنجي “سانتياجو برنابيو”.

وسجل خماسية ريال مدريد: داني كارفاخال في الدقيقة 3، وفينيسيوس جونيور (هدفان) (42 و49)، ورودريجو (هدفان) (50 و84)، بينما أحرز لفالنسيا هوجو دورو (88).

وبهذا الانتصار يرفع الملكي رصيده إلى 32 نقطة في وصافة الدوري الإسباني، بفارق نقطتين عن المتصدر جيرونا، أما فالنسيا فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز التاسع.

ضغط مبكر

بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، حيث أرسل توني كروس كرة طولية نحو داني كارفاخال الذي استلم وسدد من خارج منطقة الجزاء أسفل يسار الحارس مامارداشفيلي، مسجلا هدف التقدم للميرنجي في الدقيقة 3.

وكاد كروس أن يضيف الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 7، من ركلة حرة مباشرة على حدود المنطقة، لكن الكرة ارتطمت بالعارضة.

وجاء أول رد من الخفافيش بتسديدة من داخل المنطقة عن طريق هوجو دورو، لكن الحارس أندري لونين تألق في التصدي لها بالدقيقة 11.

وعاد هوجو دورو مرة أخرى لتهديد مرمى الميرنجي، بتسديدة قوية، لكن لونين تصدى لها ببراعة في الدقيقة 14.

وانطلق فينيسيوس جونيور وصوب كرة من داخل المنطقة، لكنها ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى الخفافيش في الدقيقة 15.

وتألق مامارداشفيلي حارس فالنسيا، في التصدي لانفراد من المهاجم البرازيلي فينيسيوس في الدقيقة 28.

ونجح فينيسيوس في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 42، حيث تلقى تمريرة عرضية من رودريجو من الطرف الأيمن داخل المنطقة، وسدد بالرأس أسفل يمين مامارداشفيلي. لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد 2-0.

عودة متأخرة

مع بداية الشوط الثاني، نجح فينيسيوس في تسجيل الهدف الثالث (49)، حيث تلقى تمريرة من رودريجو على حدود منطقة الجزاء، وسدد كرة صاروخية أسفل يمين مامارداشفيلي.

وبعد دقيقة واحدة، أضاف رودريجو الهدف الرابع، حيث استغل خطأ الحارس مامارداشفيلي، وسدد في الشباك.

وانطلق كارفاخال وسدد كرة على حدود منطقة الجزاء، تألق حارس فالنسيا في التصدي لها بالدقيقة 78.

وتلقى رودريجو تمريرة بينية من فران جارسيا في العمق، وراوغ دفاع الخفافيش قبل أن يسدد أسفل يسار الحارس مامارداشفيلي، مسجلا الهدف الخامس بالدقيقة 84.

وجاء هدف تقليص الفارق للخفافيش عبر هوجو دورو في الدقيقة 88، إذ تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن من زميله جونزاليس، وسدد من لمسة واحدة أسفل يسار الحارس أندري لونين.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى