رياضة

ريال مدريد يضرب براجا.. ويبلغ ثمن نهائي دوري الأبطال

أردني – حقق ريال مدريد الفوز بنتيجة (3-0) خلال مواجهة سبورتنج براجا البرتغالي، امس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وسجل لريال مدريد الثلاثي إبراهيم دياز، فينيسيوس جونيور، ورودريجو في الدقائق (27) و(58) و(61) على التوالي.

وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 12 نقطة في قمة المجموعة الثالثة، ليحسم رسميا عبوره للدور ثمن النهائي، بينما تجمد رصيد سبورتنج براجا عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وبدأت المباراة بضغط من الضيوف، وتدخل لوكاس فاسكيز بعنف على بروما لاعب سبورتنج براجا داخل المنطقة ليتحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الأخير.

ودخل ألفارو ديالو للتنفيذ، لكن الحارس أندري لونين تألق وتصدى لركلة الجزاء ببراعة في الدقيقة 6.

وسجل إبراهيم دياز هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 12، لكن حكم المباراة ألغاه بسبب وجود خطأ على فينيسيوس جونيور صانع الهدف.

وأرسل فينيسيوس كرة عرضية داخل منطقة الجزاء نحو زميله فيدي فالفيردي الذي سدد على الطائر، لكن الكرة مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 19.

ونجح إبراهيم دياز في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 27، إذ انطلق رودريجو على الطرف الأيسر، ومرر له كرة من لمسة واحدة وضعها في أقصى يمين المرمى.

وصوب رودريجو كرة قوية تصدى لها ماتيوس حارس مرمى سبورتنج براجا في الدقيقة 44.. لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد 1-0.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول ناتشو التصويب، لكن الحارس ماتيوس تألق وصدى له في الدقيقة 46.

ونجح فينيسيوس في تسجيل الهدف الثاني للملكي في الدقيقة 58، حيث تلقى تمريرة عرضية من زميله لوكاس فاسكيز وسدد في الشباك مباشرة.

وبعد 3 دقائق فقط، أضاف البرازيلي رودريجو الهدف الثالث لريال مدريد، بصناعة مواطنه فينيسيوس، حيث أرسل الأخير تمريرة بينية لرودريجو الذي استغل تقدم الحارس وسدد كرة ساقطة في الشباك.

واستمرت سيطرة ريال مدريد على المباراة، ليواصل قطار الميرنجي دهس منافسيه والسير بخطى ثابتة في بطولته المفضلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى