عربي ودوليفرعي

4 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرقي القدس وفي الخليل

أردني – استشهد، صباح الأحد، ثلاثة شبان وأصيب ستة آخرون ثلاثة منهم بحالة حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس، شرق القدس المحتلة، فيما استشهد فلسطيني رابع برصاص قوات الاحتلال شمال غرب الخليل.

وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة أبو ديس، وحاصرت منزلا، وإثر ذلك اندلعت مواجهات عنيفة في المكان.

وأضافوا أن قوات الاحتلال احضرت جرافة عسكرية وهدمت أجزاء من المنزل المحاصر، قبل أن تطلق قذيفة “انيرجا” باتجاهه، ما أدى إلى استشهاد الشاب المحاصر داخل المنزل، وهو نبيل عبد الرؤوف حلبية (20 عاما).

وأظهر مقطع فيديو قيام قوات الاحتلال بحمل جثمان الشهيد حلبية الذي ارتقى داخل المنزل المحاصر، بواسطة الجرافة.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الشابين موسى ضياء موسى زعرور (22 عاما)، ومهند أحمد عفانة (20 عاما)، متأثرين بجروحهما التي أصيبا بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في البلدة، فيما أصيب ستة آخرون، بينهم ثلاثة بجروح حرجة، وجرى نقل اثنين إلى مستشفى بيت جالا الحكومي.

وأعلنت مدرستا بنات أبو ديس والمعهد العربي عن تعطيل الدوام الوجاهي في البلدة وتحويله الى دوام عن بعد حرصا على سلامة الطلبة، وحدادا على روحي الشهيدين.

– شهيد رابع في الخليل –

استشهد شاب متأثرا بإصابته، وأصيب آخر، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها بلدة نوبا، شمال غرب الخليل.

وذكرت وكالة (وفا) أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة نوبا، وإثر ذلك اندلعت مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين، ما أدى الى إصابة الشاب احمد حابس دبابسة (22 عاما) برصاصة في البطن، وشاب آخر، وجرى نقلهما إلى المستشفى، وأعلن في وقت لاحق عن استشهاد دبابسة.

– اقتحامات –

وأصيب شاب فلسطيني واعتقل 9 آخرين، فجر الأحد، بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأفادت الوكالة، بأن شابا أصيب بالرصاص في ساقه خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الحي الشرقي من المدينة، كما اعتقلت من الحي الأسير المحرر محمد شهاب الصانوري من منزله، والشاب مجد ناصر الجزرة من جبل أبو ظهير.

كما اعتقلت المواطن وليد جلامنة ونجليه صهيب وقتيبة وحطمت محتويات منزله في حي خروبة، والمواطن أبو عدي الشيخ واعتدت على نجله محمد بالضرب، واعتقلت أحمد أيمن جمعة، وأحمد وليد جلبوني، وقصي الهصيص.

وأضافت الوكالة، أن قوات الاحتلال داهمت أحياء جبل أبو ظهير، وخروبة، والمراح، وواد عز الدين في المدينة، ونشرت القناصة على أسطح عدد من المنازل، وانتشرت وحدات خاصة في الأحياء.

كما هدمت جرافات الاحتلال دوارا في المدينة، وقامت بتجريف الطرقات والبنية التحتية على أطراف مخيم جنين، ودفعت بتعزيزات جديدة.

كما وأصيب شابان فلسطينيان، بشظايا الرصاص الحي، بعد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مركبة كانا يستقلانها قرب جسر حلحول على مدخل الخليل الشمالي.

وقالت مصادر محلية وأمنية لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب مركبة أثناء مرورها من المكان، مما أدى لإصابة شابين بشظايا الرصاص الحي.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ضاحية شويكة شمال طولكرم، وجابت دورياتها أحياءها وتمركزت على طول الشارع الرئيسي فيها.

وفي نابلس، أصيب 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، خلال اقتحامها المنطقة الشرقية في مدينة نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، بأن ثلاثة شبان تتراوح أعمارهم من 20 إلى 25 عاما، أصيبوا برصاص الاحتلال في القدم والظهر والحوض، خلال مواجهات اندلعت قرب منطقة المساكن الشعبية، وجرى تقديم الإسعاف الأولي لهم ونقلهم إلى المستشفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى