عربي ودولي

صحيفة: واشنطن تعتزم إرسال قنابل دقيقة التوجيه قيمتها 320 مليون دولار لإسرائيل

أردني – تخطط إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، إرسال قنابل دقيقة التوجيه إلى إسرائيل بقيمة 320 مليون دولار وفق صحيفة أميركية، في الوقت الذي تنهي فيه الحرب الإسرائيلية على غزة شهرها الأول متسببة باستشهاد 10 آلاف فلسطيني.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن هذه الصفقة “الكبيرة” تأتي وسط مخاوف متزايدة في الكونغرس ومن مسؤولين أميركيين حول ارتفاع عدد الضحايا المدنيين، خلال الحرب الإسرائيلية المستعرة على القطاع المحاصر.

وأعلنت الصحيفة نقلا عن مراسلات أن شركة تصنيع الأسلحة “رافائيل يو.إس.إيه” ستنقل القنابل إلى شركتها الأم في إسرائيل رافائيل لأنظمة الدفاع المتقدمة لتستخدمها وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي.

الإدارة الأميركية أرسلت إشعاراً رسمياً في 31 تشرين الأول/أكتوبر إلى الكونغرس حول النقل المخطط للقنابل، وهي نوع من الأسلحة الموجهة بدقة تُطلق من الطائرات الحربية، وفقاً للمراسلات التي اطلعت عليها صحيفة وول ستريت جورنال.

وتشمل الخطة أيضا توفير الدعم والتجميع والاختبار وغيرها من التقنية المتعلقة باستخدام الأسلحة، وذلك عقب نقل أسلحة بقيمة 402 مليون دولار التي سعت الإدارة للحصول على موافقة الكونغرس عليها لأول مرة في عام 2020.

وقالت الصحيفة الأميركية، إن البنتاغون رفضت الكشف عن حجم الأسلحة العسكرية والمعدات وغيرها من المساعدات التي قدمتها لإسرائيل منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى