رئيسيعربي ودولي

عدد الأطفال الغزيين الشهداء فاق نظيره في جميع نزاعات العالم منذ 2020

أردني – أعلنت الأمينة التنفيذية لـ”الإسكوا”، رولا دشتي، أن عدد الأطفال الذين استشهدوا في غزة خلال شهر فاق العدد الإجمالي للأطفال الذين لقوا مصرعهم في الصراعات المسلحة في 22 بلدا منذ 2020.

وفي مقطع فيديو نشرته اليوم الجمعة عبر منصة (إكس) قالت دشتي: خلال إطلاق دراسة تقييمية سريعة صدرت عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، تحت عنوان “حرب غزة: الآثار الاجتماعية والاقتصادية المتوقعة على دولة فلسطين”، تبين أن “عدد الأطفال الذين استشهدوا في غزة، فاق العدد الإجمالي للأطفال الذين لقوا مصرعهم في الصراعات المسلحة في 22 بلدا في أي عام منذ 2020”.

وشددت على “ضرورة وقف إطلاق النار وضمان التدفق المستدام للمساعدات الإنسانية بهدف التخفيف من المعاناة بشكل فوري وملموس”، لافتة إلى أن “عدم معالجة الأسباب الجذرية للصراع طويل الأمد، وتحديدا الاحتلال المستمر، يجعل جهود التعافي غير كافية وقصيرة الأمد”.

كما أكدت أن “مستوى الدمار في غزة لا يمكن تصوره وغير مسبوق”، مضيفة: “حتى 3 تشرين الثاني، تشير التقديرات إلى أن 35 ألف وحدة سكنية قد دمرت بالكامل، وتضررت نحو 220 ألف وحدة، جزئيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى