رئيسيعربي ودولي

غارات إسرائيلية مكثفة تركزت على الشريط الشمالي الغربي لغزة

أردني – تواصل آلة الحرب الإسرائيلية، منذ ليلة الأحد، شن سلسلة غارات مكثفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة المحاصر، تتركز معظمها على الشريط الغربي والشمالي الغربي لمدينة غزة.

وأضافت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أن طائرات الاحتلال الحربية، بالتزامن مع مدفعية الاحتلال تشن غارات عدة على مخيم الشاطئ والشريط الغربي لمدينة غزة، كما قصفت محيط مستشفى الشفاء.

ووسط قطاع غزة، قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا على الأقل في دير البلح، مما أدى لاستشهاد وإصابة أكثر من 15 فلسطينيا غالبيتهم من الأطفال والنساء، كما شنت غارات عدة أيضا على شرق مخيم البريج، ومخيم المغازي.

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجرا، الطابق الثالث في مستشفى الرنتيسي للأطفال غرب مدينة غزة، وأفادت الأنباء بارتقاء عدد من الشهداء والجرحى.

كما قصفت الطائرات الإسرائيلية منزلا لعائلة مشمش في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، مما أدى لاستشهاد 10 فلسطينيين وإصابة آخرين.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا في تل السلطان غرب مدينة رفح، مما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

واستشهد ثلاثة فلسطينيين بينهم طفل، فجر الاثنين، خلال غارة شنتها طائرات الاحتلال الحربية على منزل في مدينة خان يونس.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال قصفت منزلا في شارع المحافظة بمدنية خان يونس، مما أدى لاستشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم طفل وإصابة آخرين، إضافة إلى وجودة عدد من الفلسطينيين تحت الركام.

وبحسب وزارة الصحة، استشهد حتى اللحظة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة 9770 فلسطينيا، بينهم 4800 طفل، و2550 امرأة، إضافة إلى 24808 جرحى، و2660 مفقودا بينهم 1270 طفلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى