رئيسيعربي ودولي

كهرباء غزة “تعمل” على تمديد كوابل لتشغيل آبار مياه صالحة للشرب وأقسام في مستشفيات

شركة الكهرباء في غزة تعمل على صيانة شبكات تضررت بفعل الضربات الإسرائيلية

أردني – تعمل شركة الكهرباء في غزة على صيانة بعض الشبكات التي تضررت بفعل الضربات الإسرائيلية على القطاع المحاصر، بحسب ما ذكر الناطق باسم الشركة محمد ثابت الخميس، مشيرا إلى “مساعدة مؤسسات إغاثية في تمديد كوابل وإنارة مراكز إيواء”.

وقال ثابت إن الشركة تقوم “حاليا بإعادة ترميم أو صيانة بعض الشبكات، ومساعدة ومساندة الجهات والمؤسسات الإغاثية في تمديد بعض الكوابل أو نقل بعض المولدات وإنارة بعض مراكز الإيواء اللازمة لتشغيل الإنارة”.

ويئن القطاع الساحلي تحت وطأة عدوان إسرائيلي متواصل منذ 7 تشرين الأول الماضي، ما تسبب في استشهاد قرابة 9 آلاف فلسطيني، ودمار هائل في البنية التحتية.

ثابت أوضح أن “هناك قطاعا كبيرا جدا من شبكات توزيع الكهرباء تدمرت نتيجة هذا الأمر”، لافتا النظر إلى “محاولة رفع بعض الأعمدة الحديدية التي تغلق الشوارع نتيجة تدميرها”.

وأشار إلى أن عمل الشركة “ينصب في محاولة إزالة الشبكات التي أصابها الضرر ومحاولة ربطها وإبعاد ضررها عن الطرقات والمواطنين”.

وتابع ثابت: “ما نقوم به حاليا هو إزالة المخاطر التي نواجهها في عملية تدمير المنازل والمنشآت، وإزالة هذه الكوابل والشبكات من الطرقات ومحاولة مساعدة المستشفيات أو أماكن الإيواء أو البلديات في نقل بعض الكوابل وتمديدها لتشغيل آبار المياه الصالحة للشرب أو إمكانية تمديد كوابل معينة من أجل تشغيل بعض المولدات الخاصة وتشغيل أقسام معينة في مستشفيات”.

لكنه قال إن “الوضع كارثي في قطاع غزة وخاصة في أماكن الإيواء” وأشار إلى “تكدس كبير جدا وغير معقول في المستشفيات للمرضى، وكلك مرضى غسيل الكلى يصطفون بالطوابير”.

المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى