رئيسيمحليات

مصر: أولى طائرات المساعدات لقطاع غزّة “وصلت من الأردن”

أردني – وصلت إلى مطار العريش الدولي طائرة مساعدات من باكستان، إضافة إلى طائرة مساعدات أخرى من الاتحاد الأوروبي، وذلك تمهيدا لنقلهما إلى قطاع غزة.

وقال رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، الدكتور خالد زايد، إن الطائرات التي وصلت مطار العريش مقدمة من 33 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية.

وأوضح أن أولى الطائرات وصلت من الأردن يوم 12 تشرين الأول الماضي وآخر طائرة كويتية وصلت اليوم الثلاثاء، مبينا أن عدد الطائرات العربية والأجنبية التي وصلت مطار العريش الدولي بشمال سيناء وصل إلى نحو 89 طائرة تحمل 770 طنًا من المساعدات المتنوعة إلى قطاع غزة.

من جانب آخر، وصل 59 مصريًّا و28 ألمانيًّا و11 مصابًا إلى معبر رفح قادمين من قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، كما وصلت حالتان من المصابين الفلسطينيين إلى مستشفى العريش العام، لتقديم العلاج اللازم لهم، قادمين من قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

فيما وصل إلى معبر رفح المصري 329 شخصا من مزدوجي الجنسية ليرتفع بذلك إجمالي من تم إجلاؤهم من قطاع غزة حتى الآن إلى نحو 1400 شخص من جنسيات مختلفة.

وأكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ضرورة التحرك الجاد من قبل الأطراف الدولية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني وتوصيف انتهاكات إسرائيل بمسمياتها دون مواربة.

كما أكد شكري وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، موقف مصر الداعي لحتمية تحقيق وقف فوري لإطلاق النار، وإنهاء الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

جاء ذلك خلال اتصالات تلقاها شكري من نظرائه القبرصي كونستانتينوس كومبوس، والنرويجي إسبن بارث إيدي، والأيرلندي مايكل مارتن، أكد فيها العمل على توفير وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية اللازمة كافة من حيث الكم والنوع وفقاً لاحتياجات أهالي قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى