عربي ودوليفرعي

مصر تصف إصابات الفلسطينيين القادمين من غزة بـ”المعقدة جدا والصعبة”

أردني – وصف المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، حسام عبد الغفار، الخميس، الإصابات بين الفلسطينيين الذين دخلوا معبر رفح من قطاع غزة للعلاج في مصر “معقدة جدا وصعبة جدا”، وسط عدوان إسرائيلي مستمر دخل أسبوعه الرابع.

وقال عبد الغفار، إن الإصابات التي يتم التعامل معها نتيجة الحرب “حروق وبتر وتهتك في الأعضاء الداخلية والإصابات في العين”، موضحا أنها “حالات معقدة جدا صعبة جدا تحتاج إلى مهارات خاصة وقدرات في التعامل معها من الناحية الطبية …”.

ويئن القطاع المحاصر تحت وطأة عدوان إسرائيلي منذ 7 تشرين الأول الماضي، مما تسبب في استشهاد نحو 9 آلاف فلسطيني، ودمار هائل في البنية التحتية، ونقص في الإمدادات.

عبد الغفار توقع استشهاد عدد من المصابين الفلسطينيين بسبب “شدة الإصابات الموجودة”، وقال: “لا نتوقع أن يكون الشفاء قريبا نظرا لخطورة الحالات والوضع الصحي للحالات”.

من جهة أخرى، لم ترصد وزارة الصحة المصرية “أي إصابات أو أي نوع من الأمراض المعدية بين العابرين من الجنسيات الأجنبية من خلال معبر رفح” بعد “الكشف الذي تم إجراؤه عليهم من خلال الزملاء في الحجر الصحي”، بحسب عبد الغفار.

وتحدث عن وجود “3 فرق للدعم النفسي من المتخصصين سواء من الأطباء أو العاملين النفسيين يصاحبون الفريق الطبي للتعامل مع الحالات المصابة”.

المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى