فرعيمحليات

وزارة الخارجية تؤكد للمفوض الأممي لحقوق الإنسان ضرورة وقف الحرب على غزة

أردني – استقبل أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين للشؤون الدبلوماسية والمغتربين السفير ماجد القطارنة، الخميس، المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، في اجتماع استعرض التطورات الخطيرة التي يشهدها قطاع غزة، والكارثة الانسانية التي تنتجها، وتناول ضرورة تكثيف الجهود لوقف الحرب على غزة وتداعياتها التي تتنافى والقانون الدولي.

وأكد القطارنة، خلال الاجتماع، على ضرورة الوقف الفوري للحرب المستعرة على غزة، وضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى القطاع دون عوائق.

وشدد القطارنة على ضرورة امتثال إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بقواعد القانون الدولي وخاصة القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وعلى وجوب تطبيقها على الجميع دون تمييز.

كما حذر من خطورة قطع الإمدادات الانسانية والعلاجية والغذائية والدوائية عن قطاع غزة، ومن تبعات هذا العقاب الجماعي الذي يعبر وفق القانون الدولي وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة جريمة حرب.

من جانبه، ثمن تورك أهمية القرار الذي قدمه الأردن وتبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة حول ضرورة وقف الحرب وضمان حماية المدنيين والتمسك بالالتزامات القانونية والانسانية، وضرورة البناء عليه.

كما أكد تورك ضرورة ضمان إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة للقطاع ومن خلا منظمات الأمم المتحدة والمنظمات ذات الصلة، وضرورة حماية المدنيين واحترام قواعد القانون الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى