محليات

وزير الزراعة يترأس وفدا أردنيا للمشاركة في اجتماع المجلس الدولي للتمور في الرياض

أردني – يترأس وزير الزراعة خالد الحنيفات، الوفد المشارك في أعمال الدورة الثالثة لمجلس أعضاء المجلس الدولي للتمور، الذي ينطلق الأربعاء في العاصمة السعودية الرياض.

ووفق جدول أعمال المجلس، فإن الدورة الثالثة تتضمن عرضا لإنجازات المجلس الدولي وعرض التقرير السنوي للعام الحالي، ومناقشة مشروع خطة عمل المجلس لعامي (2024-2025) والخطة المستقبلية المقبلة.

كما تتضمن الاجتماعات، مناقشة طلبات انضمام الدول والمنظمات والجمعيات كأعضاء للمجلس، إضافة إلى مناقشة مشروع المواصفات القياسية التسويقية لأصناف التمور، وتحسين إنتاج وجودة التمور وفقا لمتطلبات السوق العالمية، ومراجعة مذكرات التفاهم التي أبرمها المجلس مع المنظمات الدولية.

ويعمل المجلس الدولي للتمور على تطوير الشراكات الدولية للنهوض بقطاع النخيل والتمور في العالم بطريقة مستدامة، حيث تتضمن رسالته تعزير التعاون لتحقيق التنمية المستدامة في قطاع النخيل والتمور في جميع أنحاء العالم. والتصدي لقضايا البحث وتقنيات الإنتاج، وتطوير صناعات التمور، ورفع القدرات من أجل تحقيق التنمية المستدامة للتمور على مستوى الدول المعنية عالميًا وإقليميً.

يذكر أن عدد الدول المنتجة للتمور يبلغ 40 دولة، فيما تبلغ أعداد أشجار النخيل في العالم أكثر من 200 مليون نخلة، في مساحة مزروعة بالنخيل تقدر بـ 1.24 مليون هكتار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى