رئيسيمحليات

الأردن والسعودية تعززان التعاون في مكافحة المخدرات

أردني – وقع وزير الداخلية الأردني مازن الفراية ونظيره السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، اتفاقية تعاون لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك خلال زيارة الفراية الرسمية إلى الرياض الأربعاء الماضي.

وتركز الاتفاقية على تعزيز التعاون الأمني بين البلدين في مجالات مكافحة تهريب المخدرات والسلائف الكيميائية، وتبادل المعلومات حول أساليب المراقبة وملاحقة المتورطين.

كما تشمل تسهيل عمليات التسليم المراقب وتعزيز الجهود لمكافحة الاتجار عبر الإنترنت.

وأكد الوزيران على عمق العلاقات الأخوية بين الأردن والسعودية، مشيرين إلى أهمية التنسيق المشترك لمواجهة التهديدات الأمنية. واطلع الفراية خلال زيارته على جهود المملكة في مكافحة المخدرات من خلال زيارة عدد من المؤسسات الأمنية، ومنها المديرية العامة لمكافحة المخدرات.

وعبر الفراية عن تهانيه للسعودية بمناسبة اليوم الوطني الرابع والتسعين، مشيدًا بالتعاون المستمر بين البلدين لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقام الفراية والوفد المرافق بزيارة عدد من المؤسسات الأمنية في المملكة العربية السعودية مساء الأربعاء، حيث استهل بجولته زيارة المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وكان في استقباله اللواء محمد بن سعيد القرني، واطلع الفراية على مهام المديرية وأوجه التعاون المشترك بين البلدين، كما تم تقديم إيجاز حول الإنجازات التي حققتها المديرية، بما في ذلك الإحصائيات المتعلقة بالمضبوطات والأساليب المتّبعة في مكافحة المخدرات.

كما شملت الزيارة المديرية العامة للجوازات، حيث كان في استقباله مدير عام الجوازات الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى وتم خلال اللقاء استعراض عمل المديرية، وأبرز الوسائل الحديثة المستخدمة في إصدار الوثائق للمواطنين، والإجراءات التي تتبعها المديرية لتحقيق سرعة الإنجاز وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما زار وزير الداخلية، المديرية العامة لحرس الحدود، وكان في استقباله اللواء الركن شايع الودعاني. تم خلال الزيارة تقديم إيجاز حول نشأة المديرية والمهام التي تقوم بها في حماية حدود المملكة وتأمينها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى