رياضة

أولمو: جيلنا يستحق الاحترام.. وفرنسا ليست مبابي فقط

أردني – أكد داني أولمو، نجم لايبزيج ومنتخب إسبانيا، صعوبة مواجهة فرنسا، في نصف نهائي كأس أمم أوروبا “يورو 2024” المقامة في ألمانيا.

وتأهل منتخب إسبانيا لنصف نهائي يورو 2024، بعد الفوز على منتخب ألمانيا في الدور ربع النهائي (2-1)، ليضرب موعدًا غدًا الثلاثاء ضد فرنسا التي عبرت البرتغال بركلات الترجيح.

وقال أولمو، في تصريحات لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “أنا في حالة جيدة جدًا، أتعافى وأستعد للمباراة التالية، وفخور بما نقدمه في البطولة”.

وأضاف: “قطعنا شوطًا طويلًا في مشوار الحصول على اللقب، يتعين علينا إقصاء فرنسا وانتظار الفائز من إنجلترا وهولندا في النهائي”.

وتابع: “لقد حققنا لقب دوري الأمم الأوروبية، والآن نحن في نصف نهائي اليورو، جيلنا يستحق الاحترام”.

وعن مستواه في مواجهة ألمانيا، قال: “الفريق بالكامل قدم أداءً مذهلًا وقاتلنا حتى النهاية، كنا مرهقين وهذا الهدف الذي سجله ميكيل ميرينو، كان رائعًا، على المستوى الفردي قدمت أداء جيدًا، وأريد التطور أكثر مع إسبانيا”.

وعن المنافسة بينه وبين بيدري، قال: “بيدري صديقي، كانت هناك بعض الأحاديث حول المنافسة بيننا، لكنها في صالح المنتخب”.

وأكد: “أهدي الفوز له (بيدري)، نريد أن نقاتل من أجله، إنه مثل أخي، وأتمنى له الشفاء العاجل”، علمًا بأنه أصيب في الدقائق الأولى من مواجهة ألمانيا.

وعن مواجهة فرنسا، قال: “فرنسا فريق جيد للغاية، وصولهم لهذا الدور يجعلنا ندرك قيمة هذه المجموعة من اللاعبين، لديهم عناصر فردية رائعة، وقوتهم الدفاعية والهجومية تجعلنا ننظر لهم باحترام كبير”.

وعن تواجد مبابي على رأس تشكيلة فرنسا، قال: “نحن سنواجه فرنسا وليس مبابي فقط، إنهم أكثر من مجرد لاعب، حيث يمتلكون ديمبلي وجريزمان وكانتي، كل لاعب في منتخب فرنسا يمتلك مقومات فردية رائعة”.

وعن تأهل فرنسا لنصف النهائي دون التسجيل من اللعب المفتوح، قال: “سمعت الكثير حول أحقية فرنسا في الوصول إلى نصف النهائي، ولكن لا يوجد فريق يصل إلى هذا الدور دون أحقية”.

وختم: “علينا أن نفوز حتى بأي شكل، وكذلك الأمر بالنسبة لفرنسا أو أي فريق، لقد لعبنا ضدهم من قبل ونعرفهم جيدًا، ستكون مباراة استثنائية بالنسبة للمتابعين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى