عربي ودولي

قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل شرقي مخيم جباليا وتحاصر عشرات العائلات

أردني – توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شرقي مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، وبدأت بمحاصرة عشرات العائلات داخل منازل ومدارس تؤوي نازحين، وفق ما أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية “وفا” الأحد.

جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن من جانبه، أن قواته “تطوق” منطقة جباليا شمالي قطاع غزة بعد تقييم يفيد بأن حركة حماس تعيد بناء قدراتها هناك.

وأعلن بيان عسكري “استكملت الفرق القتالية للواءي 401 و 460 تطويق القطاع وتواصل العمليات في المنطقة”.

واستشهد 6 فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي على جباليا ورفح والزوايدة، بالتزامن مع التوغل، وفق ما نقلت وكالة “وفا” عن مصادر فلسطينية.

وأضافت أن طائرات مسيرة أطلقت نيرانها على منازل فلسطينيين في مخيم جباليا. واستشهد صحفي إثر استهداف منزله في القصف الإسرائيلي على المخيم.

طواقم الإنقاذ والإسعاف انتشلت جثمان شهيد و5 إصابات إثر استهداف طائرات حربية إسرائيلية مدرسة الإمام الشافعي في منطقة السامر في مدينة غزة، على ما ذكرت “وفا”.

واستشهد فلسطينيون وأصيب آخرون إثر غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وانتشلت طواقم الإسعاف، شهيدا من محيط محطة العبادلة الأسطل في منطقة خربة العدس شمال مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وشهيدة وإصابات عدة في قصف إسرائيلي منزلا شرقي خان يونس.

وتواصل إسرائيل عدوانها على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، مما أسفر عن استشهاد 41825 فلسطينيا، وإصابة 96910 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى