رياضة

هالاند يحطم رقما صمد 90 عاماً

أردني – واصل المهاجم إرلينغ هالاند كتابة تاريخ جديد في كرة القدم، بعدما سجل ثنائية في فوز النرويج 3-صفر على سلوفينيا بدوري الأمم الأوروبية ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب بلاده برصيد 34 هدفا، ويحطم الرقم الذي ظل صامدا لمدة 90 عاما.

وافتتح هالاند التسجيل بعد 7 دقائق من بداية المباراة ليتساوى مع يورجن يوفي، الذي جاء آخر أهدافه الدولية البالغة 33 هدفا ضد منتخب نمساوي دولي للهواة في يونيو/حزيران 1934، وفي الدقيقة 62 حطم هذا الرقم بتسديدة معتادة بالقدم اليسرى لم تمنح حارس مرمى سلوفينيا يان أوبلاك أي فرصة للتصدي لها.

وكاد هالاند (24 عاما) يحطم الرقم القياسي في وقت مبكر من الشوط الثاني لكنه سدد برأسه فوق العارضة، وبعد دقائق قليلة ضاعف زميله المهاجم ألكسندر سورلوث النتيجة لصالح النرويج قبل أن يكتب مهاجم مانشستر سيتي اسمه في كتب التاريخ بهدفه 34 في 36 مباراة دولية، وبفارق أقل من 9 مباريات عن يوفي.

وبهذا الفوز تتصدر النرويج، التي لم تتأهل إلى أي مسابقة كبرى منذ بطولة أوروبا 2000، المجموعة برصيد 7 نقاط وتتقدم بفارق 3 نقاط على النمسا وسلوفينيا بينما تتذيل كازاخستان ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة. “الجزيرة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى