رئيسيمحليات

الأردن يشهد أكبر حفل اوبرا لجمع التبرعات من أجل غزة

أردني – تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الاميرة منى الحسين أكبر عرض حتى الآن للاوبرا في المملكة، أوبرا عايدة! مهرجان عمان للأوبرا تجمع التبرعات هذا العام لبرنامج مخصص لأطفال غزة الأيتام وبرنامج لتدريب الأطباء بمستشفيات خاصة و حكومية بتخصصات قطاع غزة بامس الحاجة اليها من خلال مؤسسة فلسطين الدولية. في الذكرى الخامسة لتأسيس مهرجان عمان للأوبرا، تقدم الأوبرا العالمية الشهيرة عايدة على مسرح أكاديمية عمان ببطولة زينة برهوم في دور عايدة من الأردن، ريكاردو جاتو في دور راداميس وأجوستينو. سوباتشي في دور ملك مصر، ولوكا جالو في دور رامفيس من إيطاليا، وكريستينا ديل باريو في دور أمنيريس من إسبانيا، وبيدرو كاريلو في دور أموناسرو من فنزويلا، والسوبرانو الأردنية تاليا غوشة وسارة بركات، والتينور عبد الله قاروط، وغرازيانو عيسى، وحكيم حاوي والعديد من الفنانين العالميين الآخرين و بمشاركة ما يفوق الثمانين شخص. بمرافقة جوقة وأوركسترا AOF الدولية بقيادة كلاوديو موربو وإخراج فابيو بونكور.

سيتم جمع التبرعات بالتعاون مع مؤسسة فلسطين الدولية للبرامج التالية:

  1. منح دراسية لتخصص الأطباء في المستشفيات الأردنية الحكومية والخاصة لتلبية الاحتياجات الطبية العاجلة لأهلنا في قطاع غزة.
  2. برنامج دعم الأطفال الأيتام في قطاع غزة.

بالإضافة الى ذلك، سيتم عرض مبادرة تديرها AOF، لمشروع مستمر بالتعاون مع مؤسسة فلسطين الدولية، يركز على جمع التبرعات لإيواء النازحين من غزة بقيادة المهندس حسن عطية. سيكون هناك أيضًا مزاد بالتعاون مع مجوهرات إزميريان يضم تصميمًا من تصميم زينة برهوم خصيصًا لهذا الحدث وعلامة SEP بإدارة روبرتا فنتورا التي تعمل بشكل عام في دعم النساء الفلسطينيات من مختلف مخيمات اللاجئين في الأردن. سيقوم مهرجان عمان للأوبرا بتوظيف اللاجئين للانضمام إلى فريق الخياطين لأزياء الأوبرا بالتعاون مع الأونروا. سيحتوي متجر AOF في المسرح أيضًا على عناصر بنفس آليات التعاون مع ازمريان و SEP بتصاميم لزينة برهوم و SEPالمذكورةأعلاه حيث سيعرض تصميم للمصممة بخطواتها الجديدة ،سمر فتايرجي. سيتم التبرع بالعائدات نحو البرامج المذكورة أعلاه من خلال مؤسسة فلسطين الدولية.

أيام عروض اوبرا عايدة كالتالي 2 و4 و5 أغسطس 2024 الساعة 8 مساءً. التذاكر متوفرة الآن في كوزموالدوار السابع وعبر الإنترنت على www.ammanoperafestival.net. اتصل على 0799822446 للمزيد من المعلومات.

شكر خاص لمؤسسة دروزة، مؤسسة ولي العهد، IGI، الناقل الرسمي الملكية الأردنية، أمانة عمان الكبرى، باصات جيت ، حلويات زلاطيمو، مجوهرات إزميريان، راديو بيت و مود، SEP، فرانك بروفوست و مؤسسة فلسطين الدولية.

 

زينة برهوم، مؤسسة رؤية المهرجان لـ AOF هي بناء أسس متينة لثقافة الاوبرا ولو انها جديدة نوعا ما على الاردن ولكن آملين ان تكون متنامية ومستمرة في الأردن. يهدف المهرجان إلى إشراك المجتمع المحلي وإحداث تأثير على المستوى الثقافي والتعليمي بالإضافة إلى بناء جسور ثقافية من خلال اللغة العالمية،الموسيقى.

برنامج AOF التعليمي “عين على الموسيقى في التعليم” والذي سيتم تنفيذه هذا العام من خلال ورشة عمل مفتوحة للطلاب بالتعاون مع أكاديمية عمان والجامعة الأردنية، وسيتم إجراؤه للتوعية بأهمية التعليم الثقافي والمسرح وتاريخ الأوبرا، مما يساعد بدوره في اكتشاف المواهب الجديدة في الدولة المهتمة بمزاولة مهنة في هذا المجال، فضلاً عن توفير منصة للفرص المهنية للفنانين والأفراد المهتمين بممارسة مهنة في الفنون المسرحية و عالم الأوبرا. اضافة الى ذلك، تقوم AOF بتفعيل تعاونها الإنساني هذا العام من خلال مؤسسة المهرجان، زينة برهوم، مع الأونروا، حيث سيتم تعيين خياطين من المجتمع المحلي للاجئين لمساعدة مدير الأزياء في إعداد الأزياء للعرض لكبار الممثلين و جميع المشاركين في الاوبرا.

احتفل مهرجان عمان للأوبرا ، بعد انطلاقته عام 2017 بعرض أوبرا لاترافياتا بالمدرج الروماني في عمان وتأكيد وجوده كأول مهرجان للأوبرا في العالم العربي، بثلاثة عروض أخرى في 3 مسارح مختلفة في عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، عمان. بما في ذلك قصر الثقافة،الذي احتضن لا بوهيم في عام 2018، وحلاق إشبيلية في عام 2019، ولا ترافياتا والتي كانت نهضة المهرجان بعد كوفيد، في عام 2022 على خشبة مسرح اكاديمية عمان.

هو مسرح حائز على جوائز عالمية. تم بناؤه لاستيعاب أداء اوبرالي دون الحاجة إلى مكبرات صوتية، مما يجعله المسرح المثالي لإنتاج الأوبرا وأول دار أوبرا في المملكة حاليا. لذلك نحن نتطلع إلى عملنا الاضخم في مسرح اكاديمية عمان الجديد و بالذكرى الخامسة لتأسيس المهرجان، وتزيين مسرحه بأكبر حفل اوبرا لجمع التبرعات بأوبرا عايدة العالمية الشهيرة لأول مرة في المملكة، في الثاني والرابع والخامس من أغسطس 2024.

التذاكر متوفرة على www.ammanoperafestival.net وفي كوزمو الدوار السابع. يمكنكم الاتصال على +962799822446 لمزيد من المعلومات.

نرحب بوصولكم مبكرًا في الساعة 6:30 مساءً حيث تنتظرك العديد من المفاجآت في ساحة المسرح. تفتح أبواب المسرح الساعة 7:30 ويبدأ العرض الساعة 8 مساءً.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى