رئيسيمحليات

الأرصاد: تأثر المملكة بكتلة هوائية باردة نسبياً نهاية الأسبوع

أردني – أعلن مدير إدارة الأرصاد الجوية، رائد آل خطاب، أن المملكة ستشهد انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة؛ نتيجة تأثرها بكتلة هوائية باردة نسبياً قادمة من شرق أوروبا، والتي ستبدأ بالاندفاع عبر تركيا باتجاه منطقة شرق البحر المتوسط، لتؤثر على الطقس في الأردن اعتباراً من يوم الخميس.

وأوضح آل خطاب، في بيان صحفي مساء اليوم الأحد، أن الأجواء خلال الفترة من الاثنين حتى الأربعاء، ستبقى خريفية معتدلة خلال النهار في معظم المناطق، مع درجات حرارة عظمى تتراوح بين 28 و30 درجة مئوية، في حين تكون ليلاً مائلة للبرودة فوق المرتفعات الجبلية، حيث ستنخفض درجات الحرارة لتتراوح بين 14 و16 درجة مئوية.

وقال سيشهد الطقس يوم الخميس تغيراً ملحوظاً مع وصول الكتلة الهوائية الباردة نسبياً، مما يؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة لتصبح أقل من المعدلات المعتادة لهذا الوقت من السنة، حيث يتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى نهاراً في العاصمة عمان بين 24 و26 درجة مئوية، في حين ستنخفض ليلاً لتتراوح بين 10 و12 درجة مئوية، مما سيجعل الأجواء تميل إلى البرودة بشكل ملحوظ في الصباح والمساء، خاصة في المناطق الجبلية، السهول، والمناطق الصحراوية.

وأكد آل خطاب أن التغير في الطقس سيترافق مع نشاط الرياح على فترات، ما قد يزيد من احتمال تدني الرؤية الأفقية؛ بسبب الغبار، خصوصاً في مناطق البادية.

ويوصي آل خطاب المواطنين بارتداء الملابس الدافئة، سيما خلال ساعات الصباح والمساء، وأخذ الحيطة والحذر في المناطق التي قد تتأثر بالغبار نتيجة نشاط الرياح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى