عربي ودولي

“الأورومتوسطي”: الاحتلال يستخدم روبوتات مفخخة في شمال غزة

أردني – كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، عن استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي “روبوتات مفخخة” محملة بأطنان من المتفجرات خلال اجتياحها المتواصل لشمال قطاع غزة، مما يرفع من وتيرة جرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.

وذكر المرصد في بيان، أن قوات الاحتلال فصلت محافظة شمال غزة عن مدينة غزة بالكامل عبر تمركز الآليات العسكرية، والسواتر الرملية وركام المنازل المدمرة، مصحوبا بغارات من الطائرات المسيرة.

وأشار إلى أن التقديرات تشير إلى وجود أكثر من 200 ألف شخص في بقايا المنازل المدمرة ومراكز الإيواء في شمال غزة، في وقت يرفض فيه السكان خطط الاحتلال المنهجية لتهجيرهم قسراً.

وأصدرت سلطات الاحتلال أكثر من 6 أوامر تهجير في أسبوع واحد، بما في ذلك منشورات تطالب السكان بالتوجه إلى جنوب القطاع.

وحذر المرصد من أن هناك نحو 200 ألف شخص آخر في محافظة غزة يعانون من القصف المستمر والجوع نتيجة توقف إدخال المساعدات، ما يعني أن أكثر من 400 ألف شخص في شمال وادي غزة يتعرضون لمخاطر متعددة، بما في ذلك القتل والتشريد.

وطالب المرصد المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالتدخل الفوري لإنقاذ سكان شمال غزة، ووقف جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل، وفرض حظر شامل على الأسلحة الموردة لها، ومحاسبتها على الجرائم المرتكبة ضد المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى