إقتصاد وإستثمار

بحث التعاون بين وزارة التخطيط و”جايكا” اليابانية حول المشاريع المائية

أردني – بحثت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان، اليوم الأربعاء، مع النائب الأول لرئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) هارا شوهاي، التعاون المشترك حول مشاريع الوكالة في الأردن المختصة بقطاع المياه، والتي من المقرر توقيعها خلال الأشهر المقبلة، كما تم مناقشة أولويات المساعدات المالية والفنية اليابانية المستقبلية للمملكة.

وبحسب بيان الوزارة، قدمت الوزيرة طوقان، خلال لقائها شوهاي، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي المنعقدة في واشنطن، الشكر والتقدير لحكومة وشعب اليابان على الدعم المتواصل للمملكة.

وأكدت طوقان، أن الأردن يولي أهمية كبيرة لعلاقاته الثنائية مع اليابان، مشيرة إلى عمق وتاريخ العلاقات التي تربط الجانبين، حيث يصادف هذا العام الذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

يُشار إلى أن الأردن حصل منذ عام 1999 على ما يقرب من 2 مليار دولار أميركي كمساعدات، على شكل منح وقروض ميسرة من اليابان، ما أسهم في دعم الموازنة وتنفيذ العديد من البرامج والمشروعات التنموية في مجالات المياه والطاقة والبيئة والرعاية الصحية والتعليم ومكافحة الفقر، إضافة إلى دعم وتطوير خدمات قطاعي الصناعة والسياحة وتطوير القوى البشرية والتدريب المهني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى