رياضةفرعي

ثلاثة لاعبين يخوضون منافساتهم اليوم السبت في بارالمبيك باريس

أردني – تستكمل البعثة البارالمبية الأردنية، اليوم السبت، مشاركتها في دورة الألعاب البارالمبية، والمقامة في العاصمة الفرنسية باريس، من خلال ثنائي رفع الأثقال عبدالكريم خطاب وأسماء عيسى ولاعب دفع الكرة الحديدية أحمد هندي.

ويتطلع اللاعب أحمد هندي للحفاظ على الذهبية التي نالها في دورة الألعاب البارالمبية الماضية والتي أقيمت في طوكيو عام ٢٠٢١ وتأكيد تفوقه بمنافسات دفع الكرة الحديدية فئة F34 باعتباره بطل العالم في النسخ الثلاث الأخيرة.

وسيخوض أحمد هندي منافساته عند الساعة ١١:٠٠ صباحاً بتوقيت الأردن وفي ستاد فرنسا الشهير بالعاصمة الفرنسية.

وجاء تأهل “هندي” إلى بارالمبيك باريس بعد فوزه العام الماضي ببطولة العالم لألعاب القوى والتي أقيمت في باريس بالتحديد وأحرز خلالها الميدالية الذهبية.

فيما تخوض لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال، أسماء عيسى، منافسات وزن ٧٩ كغم عند الساعة السادسة مساءً بتوقيت عمان في صالة بورتي دي لاشابيل التي تحتضن منافسات رفع الأثقال.

وتعتبر هذه المشاركة الثانية لأسماء عيسى في دورات الألعاب البارالمبية اذ شاركت في بارالمبيك طوكيو 2020 وحققت حينها المركز الرابع.

و جاء تأهل “أسماء عيسى” إلى بارالمبيك باريس بعد تحقيقها المركز الخامس في بطولة العالم.

ويخوض بطلنا البارالمبي عبد الكريم خطاب عند الساعة ٧:٣٥ مساءً بتوقيت الأردن منافسات رفع الأثقال لوزن ٩٧ كغم.

ونجح “خطاب” في التأهل إلى بارالمبيك باريس بعد تحطيمه للرقم العالمي المسجل باسمه مرتين متتاليتين، في بطولة العالم بـ جورجيا، مسجلاً رقماً عالمياً جديداً في وزن ٩٧ كغم.

ويعتبر “خطاب” أحد أفضل لاعبي رياضة رفع الأثقال البارالمبية على مستوى العالم حيث نال ذهبية بارالمبيك طوكيو عام ٢٠٢١ وحامل ذهبية بطولة العالم في ذات العام.

وكانت البعثة البارالمبية قد افتتحت مشاركتها في بارالمبيك باريس بذهبية بطل رفع الأثقال، عمر قرادة، بعد أن حقق المركز الأول ضمن منافسات وزن ٤٩ كفم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى