محليات

سلطة البترا تعمل على إنتاج محتوى رقمي لترويج المدينة سياحيا

أردني – بحثت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي وهيئة تنشيط السياحة اليوم الاثنين، سبل رفع مستوى التسويق والترويج لمدينة البترا الأثرية والمنتجات السياحية المتوفرة فيها عالمياً، لجذب أكبر عدد ممكن من السياح وإيجاد حلول للأزمة السياحية التي تمر بها المنطقة.

وترأس اللقاء الذي عُقد في مبنى السلطة الرئيسي في البترا رئيس مجلس المفوضين الدكتور فارس البريزات، بحضور عدد من المدراء المعنيين في السلطة ومدير التسويق الإلكتروني في الهيئة علاء الهندي، يرافقه عدد من المدراء والموظفين المعنيين، بالإضافة إلى الشركة المعنية بالمحتوى الرقمي والتسويق الإلكتروني للهيئة.

وقال البريزات، إن الأسواق السياحية الأساسية المستهدفة للمملكة تعد ذات حساسية كبيرة للظروف الإقليمية المحيطة، ما يتوجب العمل على استهداف أسواق وأنماط سياحية جديدة تكون أقل تأثراً بالظروف الإقليمية مثل السياحة الدينية في ظل تعدد الكنائس والمقامات والآثار الإسلامية وسياحة المغامرة، بالإضافة إلى سياحة التعافي والاستشفاء التي تتبع السياحة العلاجية، وتنوع المناطق والمنتجات السياحية الموجودة في المملكة.

وأضاف أن السلطة بدأت بالمضي قدماً بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بتطوير ورفع مستوى التسويق السياحي للبترا، من خلال المعارض السياحية وتوقيع اتفاقيات التوأمة والتعاون والتسويق السياحي وآخرها مع قصر الحمراء وجنة العريف في إسبانيا.

وستعمل على توقيع اتفاقيات عديدة مع مواقع مختلفة حول العالم، وإنتاج المحتوى الرقمي عن البترا وتطوير موقع Visit Petra بحلة جديدة وتعزيز حضوره عبر شبكات البحث العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن ما تعانيه البترا حالياً من انخفاض أعداد السياح يعد مشكلة وطنية ويجب إيجاد الحلول المناسبة ووضع الخطط البديلة لضمان تقليل الأضرار في حال حصل أي طارئ في المناطق المحيطة، وإيجاد حلول سريعة للأزمات وهو ما تعمل عليه السلطة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

من جانبه تحدث الهندي، عن أهمية التعاون المشترك بين الهيئة والسلطة في تطوير المحتوى الرقمي للبترا ورفع مستوى التسويق لها وتطبيق الخطط المشتركة لإيجاد أسواق سياحية مناسبة، واستهداف أسواق سياحية من مختلف دول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى