رئيسيمحليات

عدم صلاحية بريكات المركبة.. سبب حادث العدسية

أودى بحياة 6 مواطنين وجرح آخرين مساء الإثنين

**“عدم صلاحية كوابح مركبة الشحن (التريلا) المؤدي إلى فقدان السائق السيطرة على مركبته أثناء القيادة تسبب بحادث نزول العدسية يوم أمس”

أردني – استعرض التقرير المروري اليوم الثلاثاء أبرز الملاحظات والحوادث المرورية التي تم التعامل معها، وأشار إلى التعامل مع مجموعة من الأعطال الصباحية والتي سببت كثافة وأثر مروري في بعض الطرق الرئيسية وكان أبرزها تعطل حافلة ما بعد جسر المحطة “شارع الجيش” باتجاه جسر النشا، وتم رفعها بشكل فوري من خلال “ونش إدارة السير” حفاظا على انسيابية الحركة المرورية.

وأكد التقرير أن أكثر المخالفات التي يتم التعامل معها بشكل يومي ومسببة لوقوع الوفيات والإصابات هي تجاوز السرعة المقررة والإشارة الضوئية الحمراء وتغيير المسرب بشكل مفاجئ والتعامل الخاطئ مع المنعطفات عوضاً أعطال المركبات الفنية وخاصة الكوابح.

وفي الطرق الخارجية جاء التقرير على “أن لا عوائق تذكر” سوى إعاقة مؤقتة لمسربين من الطريق الجنوبي بالقرب من دوار ميناء العقبة بسبب سقوط حمولة مركبة شحن لعدم تثبيتها بالشكل الصحيح.

وحول حادث تدهور مركبة شحن في منطقة ناعور نزول العدسية باتجاه البحر الميت أمس الإثنين والذي أودى بحياة 6 مواطنين وجرح آخرين، بعد انقلاب التريلا وانتقالها إلى الشارع المقابل وصدمها بمجموعة من المركبات، فقد تبين من خلال اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة الحادث أن السبب يعود لعدم صلاحية كوابح مركبة الشحن (التريلا) المؤدي إلى فقدان السائق السيطرة على مركبته أثناء القيادة.

كما تم التعامل مع حادث تدهور مركبة وصدمها لحاجز إسمنتي على طريق المطار نتج عنه إصابتين كما تم التعامل مع حادث صدم بين مركبتين في منطقة القسطل باتجاه الجنوب، نتج عنه 3 إصابات تم نقلهم إلى مستشفى النديم الحكومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى