عربي ودولي

قلق أممي من زيادة الخسائر بين صفوف المدنيين في لبنان

أردني – أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس اليوم الجمعة عن شعوره بقلق بالغ إزاء الخسائر المتزايدة في صفوف المدنيين التي نشهدها في جميع أنحاء المنطقة.

وقال الناطق الرسمي باسم الأمين العام، لقد تعرضت المناطق السكنية في بيروت مرة أخرى لغارات جوية إسرائيلية مكثفة خلال الليل، مما أدى على ما يبدو إلى إصابة عمال الإنقاذ، مشيرا غلى استمرار “الضربات بلا هوادة” في أجزاء أخرى من لبنان.

وأكد أن الخسائر التي تلحق بالمدنيين جراء هذه الحملة غير مقبولة على الإطلاق، مشددا على ضرورة “بذل جميع الأطراف كل ما في وسعها لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية وضمان عدم تعرض المدنيين للأذى أبدا”.

إلى ذلك، قال الناطق الاعلامي، ستيافن دوجاريك “لا يزال حفظة السلام التابعون لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) باقون في مواقعهم على الرغم من البيئة الخطرة، في حين أن شدة القتال تعوق حركتهم وقدرتهم على الاضطلاع بكامل نطاق المهام الموكلة إليهم.

وشدد على أن سلامة وأمن حفظة السلام التابعين للأمم المتحدة أولوية قصوى، وهي مسؤولية مشتركة لجميع الأطراف فيما دعت يونيفيل لوقف التصعيد فورا وللأطراف للعودة فورا إلى وقف الأعمال العدائية والتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن 1701.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى