محليات

مجلس محافظة البلقاء يطلع على مشاريع بلدية دير علا الجديدة

أردني – اطلع مجلس محافظة البلقاء، اليوم الخميس، على مشاريع بلدية دير علا الجديدة التي عملت على إنشائها لتعزيز التنمية المحلية في مناطقها وإيجاد فرص عمل لشبابها.

وأكد رئيس البلدية مصطفى الشطي، أن البلدية عملت على إنشاء مشروع مصنع السماد العضوي، ومشروع مصنع تدوير البلاستيك، ومشروع حقل الطاقة الشمسية بهدف تحسين إيراداتها ورفع مستوى الخدمات المقدمة لأهالي دير علا والحد من ظاهرة البطالة في اللواء.

وفيما يتعلق بمصنع البلاستيك، أوضح الشطي، أنه يتم فيه استقبال المخلفات البلاستيكية وتحويلها إلى حبيبات بلاستيكية لغايات التصنيع وتخفيف الآثار السلبية الناجمة عن البلاستيك والعبوات الملقاة في الأراضي الزراعية من خلال إعادة تدوير البلاستيك والاستفادة منه في التصنيع.

وعن مصنع السماد العضوي، أشار إلى أن هذا المصنع الذي يوفر فرص عمل لأبناء المنطقة يعد الأول من نوعه في المنطقة والشرق الأوسط؛ إذ يعمل على معالجة المخلفات الحيوانية والأعشاب الجافة معا بخطين منفردين.

وفيما يتعلق بمحطة الطاقة الشمسية فقد تم إنشاؤها بهدف تقديم المزيد من الخدمات وتحسين البنية التحتية لمناطق البلدية.

بدوره، أشاد رئيس مجلس المحافظة إبراهيم العواملة بحجم الإنجاز الذي حققته بلدية دير علا في تنفيذ هذه المشاريع التنموية والاستثمارية والتي بدورها عملت على توفير فرص عمل، وانعكست إيراداته على خزينة البلدية للاستمرار في تقديم الخدمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى