رياضة

وزارة الشباب واللجنة الأولمبية تبحثان سبل تعزيز التعاون الرياضي

أردني – بحث وزير الشباب المهندس يزن الشديفات وأمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية، رنا السعيد، أوجه التعاون والتنسيق بين اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب، في النهوض بالعمل الرياضي في المملكة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي أقيم اليوم في وزارة الشباب، حيث أعرب “الشديفات” عن تقديره للاهتمام والمتابعة الحثيثة التي يوليها سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، للنهوض بالحركة الرياضية الأردنية.

وأكد وزير الشباب على أهمية تأطير التعاون والشراكة في مجالات التدريب وتأهيل البنية التحتية للمنشآت الرياضية التي تقوم عليها وزارة الشباب بما يخدم الاتحادات الرياضية والمنتخبات الوطنية، وتعزيز البرامج التدريبية الرياضية في الاستراتيجية الوطنية للشباب للأعوام 2026-2030.

بدورها أكدت “السعيد” على أهمية تنظيم الجهود والأولويات في إطار تأهيل المنشآت الرياضية، وتنفيذ البرامج والمشاريع الرياضية الهادفة إلى تعزيز الثقافة الرياضية والقيم الأولمبية لدى الشباب، إلى جانب تعزيز ثقافة التطوع في المجال الرياضي. مستعرضةً البرامج التي تقدمها اللجنة كبرنامج الرياضة للجميع وبرنامج الإعداد الأولمبي.

وقالت السعيد بهذا الصدد:” نسعى في اللجنة الأولمبية الأردنية دائماً إلى بحث سبل التعاون وتوطيدها مع وزارة الشباب بما يخدم مصلحة الرياضة في المملكة ويخدم اتحاداتنا الرياضية ومنتخباتنا الوطنية ونحو مواصلة تحقيق الإنجازات”.

وأضافت:” نتطلع مع وزارة الشباب إلى تأهيل وتحسين المنشآت والمرافق الرياضية لما لها من أهمية كبيرة في تعزيز حضور الرياضة الأردنية على مختلف المستويات إلى جانب وضع البرامج والخطط التي تساهم في مواصلة تطوير الرياضة الأردنية وتوسيع قاعدتها بين الشباب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى