رياضة

بالصور: صلاح يقود ليفربول لإسقاط بولونيا

أردني – واصل ليفربول انطلاقته المميزة في دوري أبطال أوروبا بفوز جديد على حساب ضيفه بولونيا (2-0)، امس الأربعاء، في مباراة جمعت بين الفريقين بملعب أنفيلد ضمن منافسات الجولة الثانية.

ثنائية ليفربول جاءت عن طريق أليكسيس ماك أليستر ومحمد صلاح في الدقيقتين 11 و75، ليصل ليفربول للنقطة 6، فيما توقف رصيد بولونيا عند نقطة وحيدة.

أولى المحاولات جاءت عن طريق بولونيا بعدما وصلت الكرة إلى أورسوليني، الذي سددها من على حافة منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

هذا قبل أن يسجل دالينجا هدف التقدم للضيوف، لكن الحكم المساعد أشار برايته لوجود تسلل، ليلغى الهدف.

وجاء الرد بعدها بدقيقتين عن طريق ماك أليستر، الذي وصلته عرضية متقنة من صلاح داخل منطقة الجزاء، ليهيئ الكرة لنفسه قبل أن يضعها في الشباك، محرزا هدف ليفربول الأول.

وألغى الحكم أيضا هدفا لنونيز، كاد يعزز به تقدم أصحاب الأرض، لكن المساعد أشار برايته للتسلل.

وقابل سوبوسلاي كرة على حافة منطقة الجزاء بتصويبة على الطائر، لكن محاولته باءت بالفشل بمرورها بعيدة عن القائم الأيسر.

وتصدى الحارس شوروبسكي لتسديدة من نونيز بالقرب من المرمى، بعدما فشل في توجيهها لأي من الزاويتين، لتستقر في منتصف المرمى.

وتبادل سوبوسلاي الكرة مع صلاح على الجانب الأيمن، قبل أن يمررها إليه الأخير داخل منطقة الجزاء، ليقابلها اللاعب المجري بتسديدة زاحفة، مرت بجوار القائم.

وكاد بولونيا أن يعادل النتيجة بتسديدة يسارية أطلقها ندوي من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة ارتطمت بالقائم.

وعاد بولونيا لتهديد مرمى الريدز بعد استخلاص كرة على الجانب الأيمن من أرنولد، لتصل إلى أوربانسكي الذي سددها مباشرة، لكن أليسون كان لها بالمرصاد، لتمر الدقائق التالية بهدوء حتى نهاية الشوط بتقدم ليفربول (1-0).

مرت الدقائق الأولى من الشوط الثاني بهدوء حتى وصل بولونيا بفرصة خطيرة لمرمى الريدز بعدما وصلت الكرة إلى أورسوليني على الجهة اليسرى من منطقة الجزاء، ليقابلها بتسديدة مباشرة، تصدى لها أليسون ببراعة.

وعاد بولونيا لتهديد ليفربول بمرتدة سريعة، انتهت عند أوربانسكي، الذي هيأ الكرة لنفسه قبل توجيه تصويبة قوية من على حافة منطقة الجزاء، غابت عنها الدقة.

وظهر صلاح بأول محاولة على المرمى عبر تسديدة قوية من على حافة منطقة الجزاء، لكن لسوء حظه مرت الكرة بجوار القائم.

وكسر صلاح حالة من الهدوء استمرت لفترة طويلة بعدما توغل بالكرة من الجانب الأيمن حتى اقتحم منطقة الجزاء، موجها تصويبة صاروخية في أقصى الزاوية اليسرى، أسفرت عن هدف ثان للريدز.

وأهدر البديل ديوجو جوتا فرصة هدف محقق بعدما أهداه صلاح تمريرة بينية حريرية داخل منطقة الجزاء، لكن حارس بولونيا كان له بالمرصاد.

وقبل النهاية بثوان معدودة، أطلق إلينج جونيور تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيمن للريدز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى