رئيسيمحليات

وزير الخارجية يصل بيروت على متن طائرة مساعدات أردنية للأشقاء في لبنان

حطت في مطار رفيق الحريري، الاثنين، طائرة مساعدات سادسة تابعة لسلاح الجو الملكي، على متنها نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي.

وتحمل الطائرة، التي أرسلتها القوات المسلحة الأردنية بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، بتوجيهات ملكية سامية، مواد غذائية وإغاثية وأدوية ومستلزمات طبية.

وقال الصفدي، فور وصوله إلى المطار، إنه متواجد في لبنان بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني في زيارة تضامنية مع لبنان لمواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم لتأكيد وقوف المملكة إلى جانب لبنان الشقيق في أمنة واستقراره وسيادة وسلامة مواطنيه.

وأضاف الصفدي، إنّه سيبحث مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، وقائد الجيش العماد جوزاف عون جهود وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وسبل دعم لبنان في مواجهته، وتقييم الاحتياجات الإنساني التي يحتاجها لبنان.

وأكّد ضرورة تحرك المجتمع الدولي فوريا لوقف العدوان على لبنان وتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701 بالكامل.

كما أكّد أن الزيارة “تضامن الأردن المطلق مع لبنان، ورسالة أردنية تعكس موقف المملكة الدائم في دعم لبنان وأمنة واستقراره”.

وتهدف المساعدات إلى دعم القطاع الصحي في لبنان ومساعدته في تجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها جراء النقص في تلك المواد.

ويسعى الأردن إلى دعم ومساندة الدول في الأزمات والكوارث والمواقف الطارئة من خلال تسخير إمكاناتها وقدراتها لتعكس بذلك التزام المملكة في مد يد العون والمساعدة للجميع انطلاقاً من واجبها القومي والإنساني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى