عربي ودوليفرعي

ارتفاع عدد الشهداء في الغارتين الإسرائيليتين على بيروت إلى 22

أردني – قالت وزارة الصحة اللبنانية، الخميس، إنّ 22 شخصا على الأقل استشهدوا و117 أصيبوا جراء غارتين إسرائيليتين على العاصمة اللبنانية بيروت.

وأفادت وسائل إعلام رسمية لبنانية، الخميس، بأنّ غارتين إسرائيليتين طالتا مساء الخميس حيّين سكنيّين في بيروت، في ثالث استهداف من نوعه لقلب العاصمة اللبنانية منذ تصاعد العدوان الإسرائيلي على لبنان في 23 أيلول/سبتمبر.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام “شنّ العدو الإسرائيلي غارة في بيروت، استهدفت مبنى بالقرب من مجمّع خاتم الأنبياء في النويري، إضافة إلى غارة أخرى في منطقة رأس النبع بالقرب من مبنى العاملية”.

ووقعت الغارة في منطقتين سكنيّتين مكتظّتين.

وسمعت صحافية في وكالة فرانس برس 3 انفجارات، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان، وأفاد مصدر أمني برس طالبا عدم الإفصاح عن هويته أنّ الضربات استهدفت موقعين في النويري.

وتشنّ إسرائيل في شكل شبه يومي غارات تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت، لكن نادرا ما تستهدف ضربات قلب العاصمة.

ومنذ 23 أيلول/سبتمبر، طالت ضربات إسرائيلية أهدافا في قلب بيروت مرتين.

وكانت أولى تلك الضربات في 30 أيلول/سبتمبر حين استهدفت إسرائيل عناصر في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في حي الكولا الواقع قرب الطريق الذي يربط العاصمة بمطار بيروت الدولي.

وأدت الضربة إلى استشهاد 4 أشخاص من بينهم 3 من أعضاء الحركة.

أما الضربة الثانية فاستهدفت مقرا في حي الباشورة للهيئة الصحية الإسلامية التابعة لحزب الله في 2 تشرين الأول/أكتوبر قتل فيها 7 أشخاص على الأقل.

من جانب آخر قالت 3 مصادر أمنية إن وفيق صفا القيادي الكبير في حزب الله اللبنانية نجا من محاولة اغتيال إسرائيلية في بيروت الخميس. جاء ذلك عقب ما ذكر مصدر أمني لبناني في وقت سابق أن الهجوم على وسط بيروت استهدف مسؤولا كبيرا واحدا على الأقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى