رياضة

بالصور: وجه ألمانيا الجديد يقودها لإسقاط هولندا

أردني – ضمنت ألمانيا التأهل لربع نهائي دوري الأمم الأوروبية، بعد تغلبها على ضيفتها هولندا (1-0)، مساء امس الاثنين، في اللقاء الذي احتضنه ملعب أليانز أرينا، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات، بالمستوى الأول من المسابقة.

وسجل هدف ألمانيا الوحيد، جيمي ليفلينج، في الدقيقة (63) من أول مباراة دولية لنجم شتوتجارت.

وعزز الألمان بهذا الفوز تصدرهم للمجموعة الثالثة، بعدما رفعوا رصيدهم إلى 10 نقاط، بينما تجمد رصيد هولندا عند 5 نقاط، في المركز الثاني.

وسجل أصحاب الأرض هدفا مبكرا في الدقيقة الثانية، بعد ضغط جنابري على فان دي فين في منطقة الجزاء، ليرتبك الأخير ويمرر بالخطأ إلى ليفلينج، الذي سدد في الشباك.

لكن حكم اللقاء قرر إلغاء الهدف، بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو، محتسبا تسلل مثير للجدل على سيرجي جنابري.

وكادت ألمانيا أن تفتتح التسجيل، في الدقيقة 28، بتوغل من جنابري على الجانب الأيمن، مرسلا عرضية أرضية تجاه ليفلينج الخالي من الرقابة، ليسدد كرة أبعدها دي فري قبل أن تسكن الشباك.

ومع الغياب الهجومي التام لهولندا، استمرت المحاولات الألمانية أمام مرمى الطواحين، برأسية من ستيلر في الدقيقة 38، أمسك بها فيربروجن.

وفي الشوط الثاني، أرادت الكرة تعويض ليفلينج عن هدفه الملغي، حيث هز شباك هولندا مجددا في الدقيقة 63، بمتابعته كرة مبعدة من دفاع المنافس داخل منطقة الجزاء، ليسدد صاروخية مباشرة في المرمى.

وكادت هولندا أن تسجل التعادل، في أول خطورة حقيقية لها، بالدقيقة 77، عندما سدد تشافي سيمونز كرة قوية اصطدمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 83، مهد ليفلينج الكرة لميتلشتيت إلى جانبه، ليصوب كرة اصطدمت بدفاع هولندا، ومرت بقليل إلى جوار القائم.

وبحثت هولندا عن هدف التعادل، في الدقيقة 90، بتسديدة قوية من مالين، لكن الحارس بومان تألق في التصدي لها، لينتهي اللقاء بفوز ألمانيا (1-0).


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى