رياضة

طعنة مانشستر يونايتد تهدد فرق البريميرليج

أردني – تحاول دائما الأجهزة الفنية فرض السرية على أفكارها وخططها قبل خوض المباريات، بهدف منح الفريق أفضلية ولو نسبية، ومباغتة المنافس بجملة أو مركز جديد للاعب ما، ولكن ربما يحدث ما هو غير متوقع بتسريب بعض الأسرار.

العديد من المحاولات استخدمت لكشف تفاصيل التدريبات المغلقة التي يجريها الفريق استعدادا للمباريات، وكان من أشهرها استخدام طائرة الدرون، ولكن سرعان ما يتم كشفها، وهو ما جرى مع منتخب مصر قبل مواجهة الكاميرون في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية.

ويمنح التطور التقني المتسارع استخدام وسائل جديدة، يمكن أن تسبب اختراقا لتدريبات الفرق، أو الاطلاع على تعليمات المدربين، فضلا عن معرفة العناصر الجاهزة لخوض المباريات بهدف تعطيل أسلحة المنافسين.

هذا ما حدث مع مانشستر يونايتد، حيث تم اختراق غرفة تبديل ملابسه، وقد تم تسريب كلمة الهولندي إيريك تين هاج، مدرب الشياطين الحمر، قبل مباراة أستون فيلا، ضمن منافسات الأسبوع السابع من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجهاز الذي تم استخدامه في الواقعة، سجل تعليمات المدرب إيريك تين هاج قبل المباراة المهمة في البريميرليج، لافتة إلى أن المتسبب في الواقعة استخدم هاتفًا صينًا يحتوي على خاصية تفعيل الميكروفون عن طريق الاتصال به من جهاز آخر.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن صاحب الواقعة استطاع لصق الهاتف في مكان خفي داخل غرفة تبديل ملابس اليونايتد، ولم يتصل به إلا عندما كان يعرف أن المدرب سيكون في الداخل، لافتة إلى أنه عاد إلى غرفة الملابس في اليوم التالي وحصل على الهاتف.

تهديد أمني

أكد مصدر أمني مسؤول، في تصريحات نشرتها صحيفة “ذا صن” البريطانية: “ما تعرض له مانشستر يونايتد يعد خرقا أمنيا صادما، وسيتم طرح العديد من الأسئلة حول كيفية السماح بحدوث ذلك”.

وأوضح المصدر: “لحسن الحظ، لم يكن هناك شيء خطير في هذا الحادث، لقد كان الأمر مجرد مزحة من مشجع لمانشستر يونايتد، أراد فقط سماع ما كان يقال داخل غرفة تبديل الملابس”.

وأفاد: “هؤلاء الناس في الغالب غير مؤذيين ويفعلون ذلك من أجل القليل من المرح، إنهم يفعلون ذلك للحصول على عدد كبير من الزيارات على موقع يوتيوب وإضحاك معجبيهم. لا يحاولون التسبب في مشاكل أو إلحاق الأذى بأي شخص.”

وأتم: “سيكون هناك قلقا بالغا حول كيفية تمكن ذلك المشجع من دخول غرفة تبديل الملابس في أحد أكبر أندية الدوري الإنجليزي الممتاز قبل أيام من مباراة مهمة، لذلك فسيثير هذا الأمر قلق باقي فرق البريميرليج”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى