رياضة

بالصور.. يوفنتوس المنقوص يعود من الموت ليقهر لايبزيج

أردني – خطف يوفنتوس فوزا قاتلا على مضيفه لايبزيج، بنتيجة 3-2، بملعب ريد بول آرينا، بالجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

تقدم لايبزيج مرتين عبر بنيامين سيسكو (هدفين) بالدقيقتين 30 و65 من علامة الجزاء، فيما سجل ليوفنتوس دوسان فلاهوفيتش “هدفين” في الدقيقتين 50 و68، وفرانسيسكو كونسيساو “82”.

وحقق اليوفي العلامة الكاملة بست نقاط، بفوزه في أول مباراتين، وقفز للمركز السابع، بينما ظل لايبزيج بدون نقاط في المركز الـ29.

كاد لايبزيج أن يتقدم مبكرا، ففي الدقيقة الرابعة انطلق أوبيندا وتفوق على المدافع بريمر في الجانب الأيمن، ليمرر عرضية إلى سيسكو أمام المرمى، لكن كالولو تدخل في الوقت المناسب ليبعد الكرة وتمر بجوار قائم فريقه لركنية.

وتعرض اليوفي لصدمة مبكرة بعد مضي 5 دقائق، حيث أصيب المدافع جليسون بريمر، والذي بدا أنه يعاني من التواء في الكاحل، ليخرج في أول تبديل اضطراري ويحل محله فيديريكو جاتي.

وبعد دقائق معدودوة، سقط نيكو جونزاليس جناح السيدة العجوز، على أرض الملعب متأثرا بإصابة عضلية ليخرج ويحل محله كونسيساو.

كوبمينرز متوسط ميدان يوفنتوس، وجد الطريق أمامه خاليا بوسط الملعب، لينطلق ويسدد كرة قوية علت عارضة الفريق الألماني بالدقيقة 28.

وتمكن أصحاب الأرض من تسجيل الهدف الافتتاحي بالدقيقة 30، عن طريق سيسكو، الذي استغل تمريرة أوبيندا الممتازة في عمق الدفاع، ليطلق تسديدة صاروخية ضربت القائم ومرت داخل الشباك.

اليوفي كان قريبا من التعادل، وبعد دقائق، سنحت الفرصة لفلاهوفيتش الذي تابع تمريرة عرضية قابلها بتسديدة مرت بجوار القائم.

وسقط دوسان داخل منطقة جزاء لايبزيج إثر احتكاك مع مدافع أصحاب الأرض، وعاد الحكم لتقنية الفيديو، وقرر استكمال اللعب دون مخالفة لليوفي.

شوط مثير

في بداية الشوط الثاني، أضاع اليوفي فرصة مؤكدة لتعديل النتيجة بالدقيقة 49، بعد لمسة رائعة من ماكيني إلى كوبمينرز، ليسدد الأخير كرة ضربت القائم الأيسر للايبزيج.

وبعد دقيقة، عادل اليوفي النتيجة عبر فلاهوفيتش، بعد عرضية كامبياسو، قابلها فلاهوفيتش بتحرك أكثر من رائع ليسبق المدافع ويضع الكرة في الشباك.

سنحت الفرصة لأصحاب الأرض للتقدم السريع، وفي الدقيقة 53، تصدى القائم الأيسر ليوفنتوس لهدف مؤكد من تسديدة أوبيندا، الذي انطلق بالكرة من وسط الملعب حتى منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 56، عاد حكم اللقاء لتقنية الفيديو لمراجعة حالة خروج دي جريجوريو حارس يوفنتوس من مرماه ولمس الكرة خارج المنطقة، ليحتسب خطأ ويشهر البطاقة الحمراء ضد الحارس ويكمل اليوفي المباراة بـ10 لاعبين.

وفي الركلة الحرة، سدد تشافي سيمونز الكرة مباشرة باتجاه المرمى، لتلمس يد دوجلاس لويز الذي حل كبديل، ويعود الحكم للفيديو مجددا، ويحتسب ركلة جزاء لأصحاب الأرض، ليتقدم سيسكو لتسديدها ويحولها لهدف ثان لفريقه بالدقيقة 65.

وبطريقة جميلة، عادل اليوفي النتيجة سريعا عبر فلاهوفيتش، الذي وصلته الكرة على حدود المنطقة، ليطلق تسديدة ممتازة سكنت المرمى.

ووقف الحظ أمام ثالث أهداف لايبزيج، بعدما سدد أوبيندا تسديدة صاروخية ضربت القائم الأيمن للحارس بيرين ومرت خارج المرمى.

وقلب اليوفي المباراة لصالحه بعدما سجل الهدف الثالث في الدقيقة 83 عبر كونسيساو، الذي مر بشكل بارع من دفاع لايبزيج ليسدد أرضية تسكن الشباك.

وتألق بيرين وتصدى لفرصة التعديل من سيسكو الذي قابل عرضية بتسديدة مباشرة للمرمى، لكن حارس اليوفي أمسك بالكرة بالدقيقة 90+4، لينتهي اللقاء بانتصار ثمين للسيدة العجوز.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى