عربي ودولي

حزب الله يقول إنه فجر عبوة بقوة إسرائيلية خلال اشتباكات على الحدود

أردني – أعلن حزب الله الأربعاء، أنّه فجّر عبوة بقوة إسرائيلية في محيط بلدة يارون الحدودية، في إطار اشتباكات دائرة في المنطقة منذ الصباح مع محاولات جيش الاحتلال الإسرائيلي التسلل داخل الأراضي اللبنانية.

وقال الحزب في بيان، إنّه “بينما كانت قوة للعدو الإسرائيلي تحاول الالتفاف على بلدة يارون … باغتهم مجاهدو المقاومة بِتفجير عبوة خاصة”، مشيرا إلى أنّه “أوقع جميع أفراد القوة بين قتيل وجريح”.

وصباح الأربعاء، أعلن الحزب أنه “تصدى” لجنود إسرائيليين حاولوا التسلل إلى بلدة لبنانية واشتبك عناصره معهم، فيما استهدف أيضا قوات إسرائيلية عبر الحدود.

وذكر الحزب في بيان “تخوض المقاومة الإسلامية اشتباكات مع جنود العدو المتسللة إلى بلدة مارون الراس” في جنوب لبنان، مشيرا إلى “استمرار” الاشتباكات التي قال إنها أوقعت “إصابات” في صفوف القوات الإسرائيلية.

ولاحقا، أعلن الحزب كذلك، أن عناصره تخوض اشتباكات مع قوات إسرائيلية “متسللة” إلى بلدة في جنوب لبنان.

وجاء في بيان صادر عن الحزب “تصدى مجاهدو المقاومة الإسلامية عند فجر يوم الأربعاء.. لِقوة من مشاة العدو الإسرائيلي حاولت التسلل إلى بلدة العديسة من جهة خلة المحافر واشتبكوا معها وأوقعوا بها خسائر وأجبروها على التراجع”.

وإثر ذلك، قتل جندي إسرائيلي في معارك في لبنان بحسب ما ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في أعقاب التوغل الإسرائيلي عبر الحدود.

وقال الجيش في بيان إن “النقيب إيتان إسحق أوستر، البالغ من العمر 22 عاما… سقط أثناء القتال في لبنان”.

وفي المقابل، أعلن الجيش اللبناني أن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت إحدى وحداته أثناء عملها على فتح طريق في جنوب لبنان، ما أدى إلى إصابة عسكري بجروح.

وقال الجيش في بيان “أصيب أحد العسكريين نتيجة اعتداء طائرة مسيّرة تابعة للعدو الإسرائيلي أثناء عمل وحدة من الجيش على فتح طريق مرجعيون- حاصبيا عند مدخل بلدة كوكبا لتأمين عبور المواطنين”.

وقبلها، قال الجيش اللبناني إن “قوة تابعة للعدو الإسرائيلي خرقت الخط الأزرق لمسافة 400م تقريبًا داخل الأراضي اللبنانية في منطقتَي خربة يارون وبوابة العديسة ثم انسحبت بعد مدة قصيرة”.

وقال حزب الله في بيان آخر إن مقاتليه استهدفوا صباحا “قوة مشاة كبيرة في مستعمرة مسكفعام بالأسلحة الصاروخية والمدفعية وحققوا فيها إصابة مباشرة ودقيقة.”.

وأشار الحزب كذلك إلى أن مقاتليه استهدفوا أيضا قوات إسرائيلية في ثلاث نقاط مختلفة عبر الحدود بالصواريخ والمدفعية.

ومنذ أيام، تنفّذ إسرائيل غارات جوية عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية وجنوب لبنان وشرقه، التي تعتبر مناطق نفوذ لحزب الله، كان أعنفها الغارات التي شنتها يوم الجمعة الماضي وقتلت الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى