رياضة

صلاح يرفض الأولمبياد.. ومصطفى محمد ومرموش خارج الصورة

أردني – يعيش البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، صدمة قوية بعد تبخر حلمه بالاستعانة بأحد النجوم المحترفين في أوروبا فوق السن ضمن قائمة الفراعنة بدورة الألعاب الأولمبية التي تقام في العاصمة الفرنسية باريس بداية من يوم 24 يوليو/تموز الجاري.

وتلقى ميكالي صدمة بسبب رفض محمد صلاح نجم ليفربول فكرة اللعب في أولمبياد باريس، خاصة أنه يريد الانتظام في فترة إعداد فريقه مع المدرب الجديد الهولندي أرني سلوت.

وتأكد عدم لحاق الثنائي مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي وعمر مرموش مهاجم آينتراخت فرانكفورت الألماني بالمنتخب المصري في الأولمبياد لرفض الناديين بسبب إصابة الثنائي مؤخرًا.

وتعرض مصطفى محمد لجزع في أربطة الركبة خلال مباراة غينيا بيساو في شهر يونيو/حزيران الماضي بتصفيات كأس العالم ويغيب لمدة تصل إلى شهر وهو ما أدى لرفض ناديه فكرة مشاركته في الأولمبياد.

ورفض أيضًا مسؤولو فرانكفورت فكرة التفريط في خدمات مرموش خاصة أنه عائد من عملية جراحية في كف اليد أبعدته عن معسكر منتخب مصر الأول في يونيو/حزيران الماضي.

وسبق أن رفض طرابزون سبور التركي مشاركة محمود حسن “تريزيجيه” مع المنتخب الأولمبي لارتباطه بخوض منافسات الدوري الأوروبي.

واستقر ميكالي على الاستعانة بأحمد سيد “زيزو” نجم الزمالك كعنصر فوق السن بينما لا يزال التفاوض قائمًا مع ثنائي الأهلي محمد عبد المنعم وإمام عاشور وأيضًا حارس المرمى محمد الشناوي.

ويبدأ منتخب مصر معسكره بالقاهرة يوم الجمعة المقبل قبل السفر إلى فرنسا يوم 13 يوليو/تموز الجاري لخوض مباراتين وديتين ضد أوكرانيا والعراق في مدينة بوردو.

ويلعب الفراعنة في الأولمبياد ضمن المجموعة الثالثة بجانب إسبانيا وأوزبكستان وجمهورية الدومينكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى