عربي ودولي

الزياني: القمة تعبر عن تصميم الزعماء وعزمهم على تعزيز التضامن العربي وتوحيد الجهود

أردني – قال وزير الخارجية البحريني عبداللطيف بن راشد الزياني، الخميس إنه ساد أجواء أخوية إيجابية ومتفائلة في قمة البحرين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع أمين عام جامعة الدول العربية احمد ابو الغيط،أن القمة تعبر عن تصميم أصحاب الجلالة والفخامة والسمو وعزمهم على تعزيز التضامن العربي وتوحيد الجهود والطاقات لمواجهة كافة التحديات التي تواجه وطننا العربي وتهدد أمنه واستقراره وتعيق نمائه وازدهاره.

وبين أن هذه المرة الأولى التي تستضيف البحرين القمة على أرضها.

وقال الزياني إن أصحاب الجلالة والفخامة والسمو ناقشوا التقارير المرفوعة من الأمانة العامة حول مسيرة العمل العربي المشترك وجهود تعزيز التعاون والتكامل العربي على المستويات السياسية والأمنية والاقتصادية واعتمدوا التوصيات المرفوعة والقرارات المتعلقة بالبنود المدرجة على جدول الأعمال.

وأضاف أن القادة بحثوا مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الصلة بمصالح الوطن العربي مؤكدين على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك في ظل الظروف الإقليمية والدولية الراهنة بما يحقق الأمن والاستقرار والسلام للمنطقة والعالم. وبما يؤكد وحدة الكلمة والمواقف الموحدة للدول العربية في إرساء السلام وأهمية المنطقة للاقتصاد الدولي والأمن والسلم الدوليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى