رئيسيعربي ودولي

العدوان على غزة يدخل يومه 246

أردني – واصل الاحتلال في اليوم الـ246 من الحرب على غزة قصفه مناطق عدة موقعا شهداء وجرحى، في حين فند مكتب الإعلام الحكومي بغزة مزاعم الاحتلال بقتل من وصفهم بـ17 إرهابيا في مجزرة مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات، مؤكدا أن الاحتلال لم يقتل سوى مدنيين نساء وأطفالا، وأن القائمة التي نشرتها إسرائيل فيها 3 مواطنين على قيد الحياة وأحدهم مسافر.

ميدانيا، أعلنت المقاومة الفلسطينية أنها أوقعت أفراد قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح في دير البلح وسط القطاع، فيما قالت سرايا القدس إنها قصفت بدفعة صاروخية مقر قيادة فرقة غزة في موقع رعيم، في ظل مواصلة جيش الاحتلال عملياته في دير البلح وشرق البريج ورفح.

وفي الضفة الغربية، يواصل الاحتلال حملته عبر اقتحام مناطق عدة من بينها مدن الخليل ونابلس وأريحا، في حين أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال شرقي طولكرم، في أعقاب اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في بلدة يعبد غرب جنين.

وفي حين أكدت واشنطن استمرار المحادثات مع الدوحة والقاهرة، وتأكيد الخارجية القطرية أن حركة حماس أفادت بأنها لا تزال تدرس المقترح، قالت القناة الـ13 الإسرائيلية إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أبلغ البعثة الإسرائيلية لدى الأمم المتحدة بإدراج إسرائيل بالقائمة السوداء للدول التي تقتل الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى