رئيسيعربي ودولي

المقاومة الفلسطينية: بنود اتفاق الهدنة صيغت وفق رؤيتنا ومن موقع قوة

المقاومة: اطلاق سراح 50 رهينة من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 150 من نساء وأطفال شعبنا

أردني – أكدت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، توصلها لاتفاق هدنة إنسانية لـ4 أيام بجهود قطرية ومصرية، وذلك بعد مفاوضات صعبة ومعقدة.

وقالت في بيان لها اليوم الأربعاء، إن المقاومة أدارت المفاوضات من موقع ثبات وقوة في الميدان رغم محاولات الاحتلال تطويل أمدها والمماطلة فيها، وأن أيديها ستبقى على الزناد وكتائبنا ستبقى بالمرصاد للدفاع عن الشعب الفلسطيني.

وشددت على أن بنود الاتفاق صيغت وفق رؤية المقاومة ومحدداتها التي تهدف لخدمة شعبنا وتعزيز صموده في مواجهة العدوان.

وبينت أنه بموجب الاتفاق سيطلق سراح 50 رهينة من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 150 من نساء وأطفال شعبنا بسجون الاحتلال، كما سيتم بموجب الاتفاق إدخال مئات شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود لكل مناطق قطاع غزة.

وتابعت أنه يتم بموجب الاتفاق أيضا وقف حركة آليات الاحتلال العسكرية المتوغلة في قطاع غزة، بالإضافة إلى وقف إطلاق النار من الطرفين ووقف كل الأعمال العسكرية لجيش الاحتلال بكافة مناطق قطاع غزة.

وأشارت إلى أنه بموجب اتفاق الهدنة يتم ضمان حرية حركة الناس من الشمال إلى الجنوب على طول شارع صلاح الدين، شريطة أن يلتزم الاحتلال بعدم التعرض أو اعتقال أحد في كل مناطق قطاع غزة، كما سيتم بموجب الاتفاق وقف حركة الطيران في الجنوب على مدار أيام الهدنة وفي الشمال لمدة 6 ساعات يوميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى