عربي ودوليفرعي

المقاومة توقع قوة إسرائيلية راجلة شمال غرب غزة بكمين

أردني – أعلنت كتائب القسام، السبت، إيقاع قوة إسرائيلية راجلة متمركزة داخل مبنى في كمين محكم في منطقة التوام شمال غرب غزة، في خضم الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ 7 تشرين الأول.

وتحدثت كتائب القسام وهي الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عن استهداف القوة بالعبوات المضادة للأفراد والقذائف المضادة للتحصينات والرشاشات الثقيلة، مؤكدة إيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

وتحدثت كتائب القسام عن استهداف غرفة قيادة واستطلاع إسرائيلية داخل مبنى شرق بيت حانون بـ4 قذائف مضادة للأفراد، وكذلك التحام مع الآليات والجنود الإسرائيلية في بيت حانون شمال قطاع غزة.

واستهدفت الكتائب جرافة إسرائيلية من نوع D9 بقذيفة “الياسين 105” في منطقة جحر الديك شرق المنطقة الوسطى وبشكل مباشر، وكذلك ناقلتي جند شمال مدينة غزة بقذائف “الياسين 105”.

وقالت الكتائب إن مقاتلي الكتائب استهدفوا دبابة إسرائيلية بعبوة “شواظ” مما أدى إلى إحداث انفجارات بداخلها وتدميرها بالكامل.

واستهدف المقاتلون برج دبابة أخرى بقذيفة “الياسين 105″، واستهدفوا منزلاً تواجد فيه عدد من الجنود بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات وذلك في منطقة الشيخ رضوان.

وأعلنت سرايا القدس وهي الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عن خوض مقاتليها اشتباكات ضارية مع القوات الإسرائيلية في حي الشيخ رضوان، ومحاور التقدم شمال غرب وجنوب غزة.

كما تحدثت السرايا عن تدمير دبابة إسرائيلية بعبوة “ثاقب”، واستهداف آليتين بقذائف “التاندوم” بحي الشيخ رضوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى