عربي ودوليفرعي

بابا الفاتيكان: ما يجري في غزة ليس حربا وإنما إرهابا

أردني – استقبل بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، اليوم الأربعاء، وفدًا يمثّل عائلات فلسطينيّة قادمة من غزة، وأقارب لها، تعبيرا عن تضامنه مع ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع.

واستمع البابا فرنسيس، بحسب بيان للمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، إلى شهادات العائلات حول الأوضاع الإنسانية الصعبة في القطاع، والمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على القطاع.

وأكد البابا فرنسيس، خلال لقاء الوفد والحجاج المسيحيين في ساحة بطرس، أن ما يجري في غزة ليس حربا وإنما إرهابا، مؤكدا ضرورة وقف الحرب، داعيا الى الصلاة من اجل السلام وكل من يتألم بسبب الحروب.

وضم الوفد كاهن رعيّة اللاتين في غزة الأب جبرائيل رومانيلي، والأب سمعان بجالي ممثلاً عن كنيسة الروم الأرثوذكس، وعدد من العائلات أو الطلاب والطالبات من أبناء القطاع الذين تقطعت بهم السبل من بينهم احدى الأردنيات المقيمات في غزة.

وجاءت زيارة الوفد بتنظيم من سفارة دولة فلسطين لدى الكرسي الرسولي، واللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين، والبطريركيّة اللاتينيّة في القدس، والمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن، بالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى