رياضة

بالصور.. يوفنتوس يسقط أتالانتا ويتوج بطلا لكأس إيطاليا

أردني – توج يوفنتوس بطلا لكأس إيطاليا عقب تغلبه على نظيره أتالانتا بنتيجة (1-0)، في اللقاء الذي أقيم بملعب الأوليمبيكو، امس الأربعاء.

أحرز دوسان فلاهوفيتش هدف المباراة الوحيد ليوفنتوس بالدقيقة الرابعة من اللقاء، فيما سجل هدفا ثانيا لكن الفار ألغاه بداعي التسلل.

بهذا الانتصار، يخرج يوفنتوس من الموسم الحالي بلقب بطولة الكأس، لينهي لعنة المواسم الصفرية التي لازمته مؤخرا.

دخل يوفنتوس لأجواء المباراة سريعا وبعد مرور 4 دقائق، وضع فلاهوفيتش فريقه في المقدمة، بعد تمريرة ممتازة من كامبياسو في العمق، انفرد دوسان بالمرمى ووضع مدافع أتالانتا في ظهره ويسدد كرة بالشباك.

اليوفي أضاع فرصة ذهبية لتعزيز النتيجة بهدف ثاني بعد ركنية نفذت داخل المنطقة قابلها ماكيني برأسية خطيرة ضربت برأس زميله جاتي بالستة ياردة ومرت أعلى العارضة.

أتالانتا بدأ تنظيم شكله على الأرض بعد مرور 10 دقائق، وسنحت أولى الفرص له من تمريرة في عمق دفاع يوفنتوس من لوكمان إلى بازاليتش لكن ضغط المدافعين بريمر ودانيلو كان أقوى لتصل الكرة سهلة للحارس بيرين.

وانطلق كامبياسو من وسط الملعب بكرة عنترية وأطلق تسديدة قوية من على حدود منطقة جزاء أتالانتا، لكن تصويبته مرت أعلى من المرمى.

وقبل نهاية الوقت الأصلي من الشوط الأول، شتت بريمر كرة وصلت لبازاليتش الذي أطلق تسديدة باتجاه المرمى لولا البلوك المميز للمدافع جاتي ليبعد الكرة من طريق المرمى.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى جاسبريني مدرب أتالانتا، أولى تبديلاته بخروج دي كيتيلار ويدفع بالبلال توريه بدلا منه بحثا عن زيادة العمق الهجومي وتعديل النتيجة.

أخطر الفرص جاءت بالدقيقة 50 لأتالانتا، بعد تسديدة من لوكمان ضربت بالدفاع في لقطة كادت أن تخدع حارس يوفنتوس لكنها مرت بجوار القائم لركنية.

في الدقيقة 57 مرر ديمسيتي كرة عرضية من الناحية اليمنى، ارتقى لها كوبمينيرز وقابلها برأسية مرت بجوار القائم.

وثارت حالة من الجدل والشجار بين لاعبي الفريقين، بعدما واصل ديمسيتي اللعب بينما كان إيلينج جونيور جناح يوفنتوس ساقطا على أرض الملعب، ما تسبب في حالة غضب شديدة للاعبي البيانكونيري.

كييزا انطلق بمرتدة سريعة بالدقيقة 64، ليمرر الكرة لفلاهوفيتش الذي مر بشكل جيد من الدفاع ويتوغل ويسدد الكرة بالمرمى، لكنها ارتطمت بدي رون ثم الحارس كارنيسيكي وشتتها الدفاع.

واصل أتلانتا ضغطه على دفاع يوفنتوس ومن كرة عرضية من جهة اليسار، قابل البديل ميرانشوك الكرة بتسديدة من لمسة واحدة خطيرة لكن الكرة مرت بسلام.

وبعد دقيقة واحدة فقط، ضاعف اليوفي عبر قناصه فلاهوفيتش النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 73، فعلى شاكلة الهدف الأول، استغل دوسان كرة عرضية ممتازة من كامبياسو، لمسها دوسان برأسية في الشباك.

لكن الحكم ماريسكا عاد لتقنية الفيديو لوجود شك في حالة تسلل على مهاجم اليوفي، ويقرر إلغاء الهدف لتعود النتيجة 1-0.

وأنقذ القائم الأيمن ليوفنتوس الفريق من هدف التعادل لأتالانتا بالدقيقة 79، بعد تسديدة من لوكمان من على حدود المنطقة لتضرب بالقائم وتمر خارج الملعب.

اليوفي رد بعد 4 دقائق بتصويبة صاروخية للبديل ميريتي، لكن الكرة ضربت بالعارضة لتمنعه من هدف قتل اللقاء.

وتألق بيرين وأنقذ مرمى يوفنتوس من هدف التعادل بالدقيقة 90+4، بعد تصويبة صاروخية من توريه تصدى لها الحارس ويشتتها الدفاع.

ومرت الثواني الأخيرة حتى نجح يوفنتوس في الخروج فائزا باللقاء بنتيجة 1-0 ويتوج بطلا لكأس إيطاليا.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى