رياضة

بثلاثية بطلها رودريجو.. الريال يتحدى الغيابات ويعتلي القمة

أردني – اقتنص ريال مدريد صدارة الليجا من جيرونا بعد أن عاد بانتصار مستحق من عقر دار قادش (3-0)، امس الأحد على ملعب رامون دي كارانزا، ضمن الجولة الـ14 بالدوري الإسباني.

وتقمص رودريجو دور البطولة في انتصار الميرينجي بعد أن تكفل بتسجيل الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 14 و64، كما صنع الهدف الثالث الذي سجله جود بيلينجهام في الدقيقة 74.

ورفع فريق الإيطالي كارلو أنشيلوتي رصيده إلى 35 نقطة يقتنص بها صدارة الترتيب مؤقتا بفارق نقطة من جيرونا، الذي سيختتم الجولة الإثنين بمواجهة صعبة أمام أتلتيك بيلباو.

وخاض ريال مدريد المباراة بدون عدد كبير من نجومه مثل فينيسيوس جونيور وإدواردو كامافينجا وأوريلين تشواميني وكيبا أريزابالاجا وإيدير ميليتاو وتيبو كورتوا بداعي الإصابة.

على الجانب الآخر، واصل الفريق الأندلسي مسلسل نزيف النقاط للجولة التاسعة على التوالي (6 هزائم و3 تعادلات)، وتحديدا منذ انتصاره في الجولة الرابعة (3-1) على فياريال.

وتجمد رصيد الفريق عند 10 نقاط في المركز الـ16، مع مباراة مؤجلة أمام مايوركا سيخوضها الأربعاء المقبل، وأصبح مهددا بدخول منطقة الخطر التي لا يفصله عنها سوى نقطتين.

بدأت المباراة بضغط من ريال مدريد، وسدد رودريجو كرة تصدى لها ليديسما، ثم ارتقى نافارو وسدد رأسية أمسك بها أندري لونين بسهولة.

وافتتح رودريجو جويس التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 14، حيث انطلق وراوغ دفاعات قادش، وسدد أقصى يسار الحارس ليديسما.

وتألق لونين في التصدي لتصويبة من روجر مارتي، ثم صوب كروس كرة قوية شتتها الدفاع، ثم انتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد (1-0).

ومع بداية الشوط الثاني، أهدر خوسيلو بغرابة شديدة الهدف الثاني، ثم سدد مودريتش كرة داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيمن لليديسما.

ونجح رودريجو في إضافة الهدف الثاني لريال مدريد بالدقيقة 64، حين انطلق وراوغ بنفس سيناريو الهدف الأول، وسدد الكرة على يسار الحارس.

وأضاع ماكسيمليانو جوميز فرصة لتسجيل الهدف الأول وتقليص الفارق، حين تلقى كرة في عمق منطقة الجزاء لكنه سدد برعونة بين يدي لونين.

وأضاف بيلينجهام الهدف الثالث في الدقيقة 74 حين تلقى تمريرة من رودريجو، ثم استمرت سيطرة الريال وأطلق الحكم صافرته معلنا فوز الميرنجي (3-0).


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى