رياضة

دورتموند على خطى تشيلسي.. ريال مدريد يخشى تكرار مفاجأة 2012

أردني – لم يتوقع أبرز المتفائلين من جماهير بوروسيا دورتموند، التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، خلال الموسم الحالي، في ظل تذبذب النتائج طوال مشوار البوندسليجا.

وبلغ دورتموند، المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 11 عامًا، بعدما أطاح بباريس سان جيرمان من نصف النهائي، ليضرب موعدا مع ريال مدريد على ملعب ويمبلي، السبت المقبل.

وتصب معظم الترشيحات في كفة ريال مدريد، صاحب الخبرات العريضة في دوري الأبطال بامتلاكه 14 لقبًا، في حين يملك النادي الألماني لقبًا وحيدًا.

وأنهى دورتموند، الدوري الألماني في المركز الخامس برصيد 63 نقطة، بفارق 27 نقطة عن باير ليفركوزن البطل، وهذا يظهر مدى التباين في أداء أسود الفيستيفال مقارنة بالموسم الماضي الذي خسروا فيه اللقب بالجولة الأخيرة لصالح بايرن ميونخ بعد سيناريو درامي.

وعلى الجانب الآخر، توج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني للمرة 36 في تاريخه، ويتطلع لحصد دوري أبطال أوروبا للمرة 15، لكنه يخشى تكرار سيناريو 2012.

مفاجأة تشيلسي 

في موسم 2011-2012، فاجأ تشيلسي، جماهيره بحصد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على بايرن ميونخ في عقر داره أليانز أرينا بركلات الترجيح.

وكانت كل التوقعات تصب وقتها في صالح بايرن ميونخ، الذي أقصى ريال مدريد من نصف النهائي، لكن تشيلسي خالف التوقعات بحصد اللقب.

وصنع تشيلسي، المعجزة في نصف النهائي، بإقصاء الجيل التاريخي لبرشلونة بقيادة ليونيل ميسي ومدربه بيب جوارديولا، وحرمه حينها من التتويج باللقب للموسم الثاني على التوالي.

كما أن بايرن ميونخ كان يملك جيلًا رائعًا بقيادة آرين روبن وفرانك ريبيري بجانب الحارس مانويل نوير والقائد فيليب لام، إلا أن تشيلسي بقيادة المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو، صنع الحدث.

وتتشابه ظروف دورتموند في الموسم الحالي مع تشيلسي عام 2012، حيث أنهت كتيبة البلوز وقتها، الدوري الإنجليزي في المركز السادس.

وتمني جماهير دورتموند نفسها بخطف اللقب الأوروبي من أنياب ريال مدريد، وتكرار سيناريو تشيلسي في 2012.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى