رياضة

رويس: لاعبو ريال مدريد يعرفون ما ينتظرهم

أردني – أكد الألماني ماركو ريوس، قائد بوروسيا دورتموند، أن لاعبي ريال مدريد سيكونون أقل توترا في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

ويستعد دورتموند لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد، يوم السبت المقبل، على ملعب ويمبلي.

وتعد هذه المباراة هي الأخيرة لرويس بقميص دورتموند، حيث ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري، وسبق أن أعلن رحيله عن النادي الألماني.

وقال رويس، في تصريحات لموقع “يويفا“: “لم نواجه الضغط الهائل الذي يمكن أن تتعرض له الأندية الأخرى، التي تطمح للوصول إلى النهائي والفوز به كل عام”.

وأضاف: “بالنسبة لنا، الوصول إلى النهائي مرة أخرى لأول مرة بعد 2013 و1997 فهذا شيء خاص للنادي”.

وتابع: “الوصول إلى النهائي أمر لا يوصف، إنها قمة كرة القدم للأندية.. هناك توقعات كبيرة ونحن متحمسون”.

وأكمل: “كانت مباراة إياب نصف النهائي في باريس بمثابة حدث بارز، عندما تكون في الدور نصف النهائي، فإن الهدف هو الوصول إلى النهائي وهذا يزيل الكثير من الضغط عليك”.

وعن إقامة المباراة على نفس الملعب الذي شهد خسارة دورتموند نهائي 2013، أمام بايرن ميونخ، قال: “كان هذا النهائي قبل 11 عاما، إنه منافس مختلف مع لاعبين مختلفين.. إنها ليست مباراة العودة، الهدف هو الفوز باللقب، لا يمكننا أن نتخيل ما سيحدث، ستكون 90 دقيقة، وربما 120 دقيقة”.

وواصل: “مع مرور الوقت، تكتسب المزيد من الخبرة، ويمكنك الاستعداد بشكل أفضل مما كانت عليه عندما كان عمرك 20 عاما فقط.. من الطبيعي أن يشعر الجميع بالتوتر”.

وأردف: “لاعبو ريال مدريد يعرفون ما ينتظرهم، فهم معتادون على هذه اللحظات ويجب أن يكونوا أقل توترا، لكن هذا لا يقرر ما إذا كنت ستفوز بالمباراة أم لا، لأن هذا سيتحدد على أرض الملعب”.

وأكمل: “ريال مدريد يملك لاعبين أقوياء في كل شيء، في مراكزهم، يلعبون كرة قدم هادئة للغاية، ويضغطون بقوة ويركضون كثيرا”.

وأكد: “في ذلك اليوم يجب أن نكون في قمة مستوانا.. في المباراة النهائية، تحتاج أيضا إلى القليل من الحظ واستغلال الفرص.. في مباراة واحدة، كل شيء ممكن.. يجب أن نؤمن ونؤمن وسنحظى بدعم هائل في النهائي”.

وختم: “أود أن أقول إنه لا يوجد شيء أفضل من لعب مباراتك الأخيرة في نهائي دوري أبطال أوروبا والفوز بها”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى